رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مواصلة تصحيح امتحانات الفصل الدراسي استعدادا لإعلان النتائج

نشر
الأمصار

قالت المديريات التعليمية في مصر، إن كنترولات امتحانات الشهادة الإعدادية تعمل بشكل منتظم على تصحيح كراسات إجابات الطلاب استعدادًا لإعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول التي انتهت الخميس 25 يناير الجاري.

 

 

كما أوضحت أنه لن يتم استعجال مقدرى الدرجات فى التصحيح ولكن هناك وقت زمنى تحتاجه الكنترولات من أجل العمل على الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة، مضيفة أن المجموع الكلى لامتحان الترم الأول 140 درجة، أما المجموع النهائى للصف الثالث الاعدادي الفصلين الدراسيين 280 درجة.

 

وبدأت رسميًا إجازة نصف العام لطلاب المدارس بعد انتهاء أعمال الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية، حيث أدى طلاب النقل والشهادة الإعدادية امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسى الحالى، ويستمر الطلاب فى إجازة نصف العام لمدة أسبوعين حيث يعود التلاميذ للدراسة بالفصل الدراسي الثاني 10 فبراير المقبل.

 

وتواصل المديريات والإدارات التعليمية تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال إجازة نصف العام على أن يتم إعلان نتيجة صفوف النقل والشهادة الإعدادية عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

 

مصر.. انطلاق الموجة الـ22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة


أعلن الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إنه للحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة، اتطلقت الموجة الـ22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

انطلاق الموجة الـ22 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة

وأضاف  الدكتور خالد قاسم: "تم التنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد الأراضى، ووزارات التنمية المحلية والدفاع والداخلية والزراعة والموارد المائية والرى والنقل وقطاع الأعمال والأوقاف، وكافة المحافظات".

وأكد أنه: "بداية من الصباح الباكر، ستنطلق الموجة الـ22 من إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، على أن تتم على 3 مراحل، وتنتهى فى 12 أبريل المقبل".

وتابع: "خلال الأسابيع الماضية كان هناك اجتماعات تحضيرية بحضور الوزراء والمحافظات، وعدد من الجهات المختصة".

في وقت سابق، شدد وزير التنمية المحلية، على أهمية استمرار جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، من خلال تكثيف حملات الإزالة بجميع المحافظات، مع التركيز على إزالة التعديات في المهد، ومتابعة غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة على مدار اليوم لنتائج الإزالات والتواصل الدائم مع المحافظات لتذليل أي معوقات وتنفيذ الإزالات عبر المتابعة مع غرف العمليات المصغرة التي تم تشكيلها بكل محافظة، برئاسة السكرتير العام المساعد وتضم في عضويتها ممثلا من كل من مديرية الأمن وجهات الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة.