رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب نيجيريا: هدفنا هو الفوز في المباراة والتأهل.. علينا أن نكون حاسمين

نشر
الأمصار

أكد خوسيه بيسيرو، المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، أنه لا يريد استقبال أى أهداف فى مواجهة نظيره الكاميرونى من أجل حسم التأهل لدور ربع النهائى من بطولة أمم أفريقيا 2023.

ويواجه المنتخب الكاميروني نظيره النيجيري، فى العاشرة من مساء غدٍ السبت، فى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، والتى يستضيفها ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي".

وقال بيسيرو فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة "هدفنا اللعب معًا، اللعب كفريق وكتلة واحدة، الأهم هو النتيجة. هدفنا هو الفوز فى المباراة والتأهل، علينا أن نكون حاسمين".

وأضاف "خلال الثلاثة لقاءات في دور المجموعات، صنعنا الفرص الكافية لتسجيل الكثير من الأهداف. غداً لا أريد استقبال الأهداف. هدف واحد إذا سجلناه، فسنفوز ونتأهل".

وأوضح مدرب نيجيريا "إنها مباراة صعبة. نحن في ثمن النهائي، سنلعب أمام منتخب كبير هو الكاميرون، نحن أيضا منتخب رائع. لا نريد التنازل، نريد التسجيل والبقاء في المقدمة.

واستكمل بيسيرو تصريحاته قائلا "هدفنا هو الفوز. ليس من المتوقع أن يعيد التاريخ نفسه في ملعب هوفوين بويني، حتى لو لم تكن الإحصائيات لصالحنا، فسنلعب، إنها مهمة موكلة إلينا وسنحاول تنفيذها... نريد الفوز، نريد البقاء في هذه البطولة حتى النهاية".

حقق منتخب نيجيريا فوزا ثمينا علي نظيره غينيا بيساو بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على استاد ملعب فيليكس أوفوي بواني، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى فى ختام دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليا فى كوت ديفوار.

وخطف منتخب نيجيريا بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الأولى إلى ثمن النهائي بعد غينيا الاستوائية المتصدر بفارق الأهداف.

ويعتبر هذا هو الظهور رقم 21 للمنتخب النيجيري في نهائيات أمم أفريقيا، حيث سبق له المشاركة في البطولة في 20 نسخة وحقق اللقب القاري، في ثلاث نسخ سابقة أعوام "1980 على أرضه، 1994 بتونس، 2013 بجنوب أفريقيا.