رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الفارس الشهم 3" تواصل إغاثة الشعب الفلسطيني في غزة

نشر
الأمصار

تواصل دولة الإمارات جهودها الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، في إطار عملية “الفارس الشهم 3”، وذلك من خلال تسيير جسر جوي بلغ 148 طائرة لليوم الـ82، إضافة إلى سفينة شحن، و347 شاحنات نقلت المساعدات براً عبر مصر إلى غزة، من أجل تخفيف معاناة المدنيين في القطاع، والذين يواجهون ظروفاً استثنائية حرجة، وخاصة النساء والأطفال، حيث يواصل الجسر الإماراتي نقل المستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين.

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  والذي أمر العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، ببدء عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

كما أمر الرئيس الإماراتي، قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، بالتعاون والتنسيق الشامل مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدولة، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني.

الإمارات ترسل 50 طن مساعدات غذائية إلى بوركينا فاسو

ومن ناحية أخرى، أرسلت دولة الإمارات، الثلاثاء، طائرة مساعدات تحمل 50 طناً من المواد الغذائية الضرورية إلى بوركينا فاسو في إطار الجهود الإغاثية المتواصلة للدولة في دعم الشعوب الصديقة.

وقال سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، إنه استمراراً للدور الرائد الذي تؤديه دولة الإمارات في العمل الإغاثي من خلال تقديم كل أشكال الدعم الإنساني وتوفير الاحتياجات الأساسية لجميع شعوب القارة الأفريقية الشقيقة والصديقة يأتي إرسال طائرة المساعدات الغذائية تلبية لاحتياجات الفئات الأكثر هشاشة من الأسر التي تعاني من تحديات الأمن الغذائي، وغالبيتها من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

وأضاف أنّ إرسال الطائرة يأتي في إطار "المساهمة في دعم الجهود الوطنية والدولية لتوفير الأمن الغذائي لشريحة كبيرة من السكان في بوركينا فاسو تعاني بشكل حاد، وتعزيزاً للعلاقات الثنائية في شتى المجالات بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين".

وأشار إلى أن هذه المساعدات الإغاثية تأتي استمراراً لنهج دولة الإمارات الإنساني القائم على مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة في أوقات الحاجة.