رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 183 و377 إصابة في غزة خلال 24 ساعة

نشر
قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 183 قتيل و 377 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تصريح مقتضب صباح اليوم الجمعة، في اليوم الـ 112 للعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة: ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 26083 قتيل و64487 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة.

مقتل 14 فلسطينياً في قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة

ومن جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل 14 شخصا وإصابة آخرين، أغلبيتهم نساء وأطفال في قصف إسرائيلي استهدف وسط قطاع غزة.

وبحسب مصادر طبية في غزة فقد قتل 3 أشخاص، بينهم طفلة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة الزوايدة، فيما قتل 11 آخرون جراء غارة على منزل غرب مخيم النصيرات، وسط القطاع، تسببت أيضا بوقوع إصابات.

كما تعرض محيط مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، لقصف مدفعي عنيف، بالتزامن مع إطلاق المُسيّرات النار بكثافة صوب ساحات ومباني المجمع.

المقاومة الفلسطينية تقصف خطوط إمداد الجيش الإسرائيلي وسط غزة

ومن جهة أخرى، أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنها قصفت بالاشتراك مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، خطوط إمداد جيش الاحتلال وسط قطاع غزة برشقات صاروخية.

وقالت سرايا القدس، في بيان عسكري، “بالاشتراك مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى قصفنا خطوط إمداد العدو على طول الحافة الشرقية وسط قطاع غزة برشقات صاروخية متنوعة”.

وفي وقت سابق، قال أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، إن مجاهدي القسام دمروا خلال الأسبوع الماضي 68 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا.

وأضاف أبو عبيدة، في بيان نشر على قناة القسام عبر تطبيق “تليجرام”، أن “مقاتلي القسام أجهزوا على 53 جنديًا إسرائيليًا من نقطة الصفر وقنصوا 9 جنود، كما أوقعوا العشرات بين قتيل وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة”.

وأوضح أن “القسام نسفت 4 منازل تحصنت داخلها قوات الاحتلال وفجرت مدخلي أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو، كما أسقطت طائرتي استطلاع من طراز "سكاي لارك" واستولت على 8 طائرات "درون" منها طائرتان انتحاريتان”.

وأكد أبو عبيدة، أن “كتائب القسام دكت التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال”.