رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طرح تذاكر قمة كوت ديفوار والسنغال في دور الـ16 بأمم أفريقيا

نشر
منتخب السنغال وكوت
منتخب السنغال وكوت ديفوار

بدأت عمليا طرح تذاكر القمة النارية التي تجمع بين منتخبي كوت ديفوار والسنغال والمقرر لها في العاشرة مساء الإثنين المقبل ضمن مناسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وكشف موقع ""La Côte d’Ivoire Est Chicالإيفوارى أن التذاكر ستكون متاحة للجماهير من العاشرة مساءً حتى السادسة صباحاً في ياماسوكرو  العاصمة السياسية والإدارية لجمهورية ساحل العاج.

وكتب الموقع عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "إكس" :" تذاكر مباراة السنغال وساحل العاج متوفرة في نقاط البيع في ياموسوكرو ولكن عليك أن تكون محاربًا خارقًا للحصول عليها".

وأضاف:"المئات يعتصمون أمام نقاط البيع من الساعة 10 مساءً حتى 6 صباحاً ليكونوا من أوائل الجماهير الحاصلين عليها".

وتأهل منتخب كوت ديفوار إلى ثمن النهائي، رغم هزيمته القاسية بنتيجة 4-0 أمام غينيا الاستوائية في المباراة الأخيرة من دور المجموعات، جاء تأهل كوت ديفوار البلد المضيف بعد خسارة زامبيا أمام المغرب في مباراتها الأخيرة في المجموعة السادسة.

وستواجه "الفيلة" الإيفوارية اختبارا صعبا أمام حامل اللقب السنغال، الذى تأهل إلى ثمن النهائي بالعلامة الكاملة 100٪، مما يجعل الأمور صعبة على البلد المضيف في تجاوز عقبتها.

وستجرى المباراة على ملعب، شارلز كونان باني، يوم 29 يناير.

أليو سيسيه مدرب السنغال الأفضل في دور المجموعات بأمم أفريقيا

 نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" صورة لـ "أليو سيسيه" المدير الفني للمنتخب السنغالى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "إكس"، مؤكداً أنه الأفضل في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وأكد الاتحاد الأفريقي أن أليو سيسيه قاد "أسود التيرانجاد" إلى دور الـ16 بأمم أفريقيا بعد تحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات، بالفوز في 3 مباريات ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة التي ضمت الكاميرون وغينيا وجامبيا.

أليو سيسيه

 

ونجح المنتخب السنغالى في انتزاع بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا 2023، عن جدارة واستحقاق بعد مشوار مميز في دور المجموعات بالكان.بدأ منتخب السنغال مشواره في دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، بالفوز على جامبيا 3-0 ثم التغلب على الكاميرون بنتيجة 3-1، وأخيرًا تخطي غينيا بثنائية نظيفة. وحقق أسود التيرانجا الفوز في 3 مباريات بدور المجموعات ولم يتلقي أي هزيمة ولم يحقق أي تعادل في مشواره بهذا الدور.كما يعد منتخب ماني ورفاقه هو الأكثر تحقيقًا للانتصارات في دور المجموعات بـ 3 مباريات.

كذلك سجل المنتخب السنغالي 8 أهداف واستقبل هدف وحيد، كما حقق 2 كلين شيت ويعد أفضل دفاع في البطولة، كما صنعوا في 9 فرص محققة للتسجيل طوال مشوار دور المجموعات بأمم أفريقيا 2023.

بدأ منتخب السنغال مشواره في دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، بالفوز على جامبيا 3-0 ثم التغلب على الكاميرون بنتيجة 3-1، وأخيرًا تخطي غينيا بثنائية نظيفة. 

حقق أسود التيرانجا الفوز في 3 مباريات بدور المجموعات ولم يتلقي أي هزيمة ولم يحقق أي تعادل في مشواره بهذا الدور.

كما يعد منتخب ماني ورفاقه هو الأكثر تحقيقًا للانتصارات في دور المجموعات بـ 3 مباريات. 

كما سجل المنتخب السنغالي 8 أهداف وإستقبل هدف وحيد، كما حقق 2 كلين شيت ويعد أفضل دفاع في البطولة كما صنعوا في 9 فرص محققة للتسجيل طوال مشوار دور المجموعات بأمم أفريقيا 2023.