رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. إحباط عملية إرهابية لاستهداف دور عبادة تابعة للطائفة الشيعية

نشر
الشرطة الكويتية
الشرطة الكويتية

أعلنت وزارة الداخلية في الكويت، الخميس، إحباط عملية إرهابية لاستهداف دور عبادة تابعة للطائفة الشيعية.

وقالت وزارة الداخلية في الكويت، في بيان لها، إن الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية ممثلة في جهاز أمن الدولة تمكنت من إحباط مخطط لخلية إرهابية كانت تنوي استهداف دور عبادة تخص الطائفة الشيعية وقتل أشخاص.

وأشارت وزارة الداخلية في الكويت، إلى أن عناصر الأمن تمكنوا من متابعة الخلية ومراقبة تحركاتها وإلقاء القبض على ثلاثة عناصر من جنسية عربية تنتمي الى تنظيم إرهابي، مؤكدة إحالة جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقد أصدر أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، مرسومين أميريين يحددان صلاحيات الحكم في حال غيابه عن البلاد.

أمير الكويت يعيين رئيس الوزراء نائبا له

والمرسوم الأول، تضمن تعيين الشيخ محمد صباح السالم الصباح، رئيس مجلس الوزراء، نائباً للأمير، طوال فترة غيابه عن البلاد.

والمرسوم الثاني، تضمن تولي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة منصب رئيس مجلس الوزراء خالل فترة الإنابة.

وكان قد عيّن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيسا للوزراء، وفي 4 يناير/كانون الثاني الجاري.

أمير الكويت يصدر مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة

وفي 17 من يناير الجاري، أصدر أمير الكويت مرسوما بتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة.

وضمت الحكومة الجديدة 13 وزيرا بينهم 10 وزراء جدد من ضمنهم امرأة و3 من التشكيل السابق، وشهدت الحكومة تغييرا شاملا في الحقائب السيادية والحقائب المهمة مثل الداخلية والدفاع والخارجية والنفط.

وخلال الحكومة الجديدة، احتفظ 3 وزراء من التشكيل السابق بمقاعدهم وهم عبدالرحمن بداح عبدالرحمن المطيري وزير الإعلام والثقافة والذي كان وزيرا للإعلام ووزيرا للأوقاف في الحكومة السابقة، والدكتور أحمد عبدالوهاب أحمد العوضي وزير الصحة، وفراس سعود المالك الصباح وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة ووزير دولة لشؤون مجلس الوزراء بالوكالة.

أمير الكويت يدعو الحكومة الجديدة لمحاربة الفساد وتنويع مصادر الدخل

والأربعاء الماضي، دعا أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ محمد صباح السالم الصباح، إلى محاربة الفساد في البلاد وتنويع مصادر الدخل.