رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السوري يؤكد على الدور الوقائي للأجهزة الأمنية في محاربة التنظيمات الإرهابية

نشر
الأمصار

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، على الدور الاستباقي والوقائي للأجهزة الأمنية في محاربة التنظيمات الإرهابية والتعقب الدائم للخلايا التي تحاول الإضرار بأمن الوطن وسلامته، مُشيراً إلى أن المواطن وأمنه هو الغاية الأسمى دائماً لعمل كل الأجهزة الأمنية.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم، اجتماعاً لقادة الأجهزة الأمنية في الجيش والقوات المسلحة السورية، وفقا لوكالة الأنباء السورية (سانا).

وتركز الاجتماع حول الأثر المرتقب لإعادة الهيكلة التي تجري في المجال الأمني وتطوير التنسيق بين الأجهزة بما يعزز أداء القوات الأمنية في المرحلة المقبلة، وكذلك تطوير أدوات مكافحة الإرهاب بعد النتائج المهمة التي تحققت خلال السنوات الماضية.

ووضع الاجتماع خارطة طريق أمنية وفق رؤى استراتيجية تحاكي التحديات والمخاطر الدولية والإقليمية والداخلية بما ينعكس على أمن الوطن والمواطن، وأمن القوات المسلحة أيضاً.

مباحثات مشتركة بين وزيري الخارجية الروسي والسوري حول تطور الأوضاع الدولية

وعلى صعيد اخر، بحث وزير الخارجية الروسي سيري  لافروف مع وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، عددًا من القضايا الدولية والإقليمية ومسألة التصعيد الذى تشهده منطقة الشرق الأوسط فى الوقت الراهن، فضلا عن بحث زيادة التعاون الثنائى فى المجالات الاقتصادية والتجارية والإنسانية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا"، الجمعة، أن اللقاء شهد التركيز على التصعيد المستمر للوضع في الشرق الأوسط، حيث شدد الوزيران على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإيجاد حلول للمشاكل الإنسانية الحادة لسكان القطاع، فضلا عن التأكيد على عدم جواز الأعمال العدوانية والاستفزازية في المنطقة، والتي تؤدي إلى توسيع المواجهة العسكرية إلى الدول.

وأكد البيان ضرورة بذل جهود متعددة الأطراف من أجل تحقيق تسوية دائمة وشاملة في الشرق الأوسط على أساس القانون الدولي .. مشيرا إلى أن الوزيرين ناقشا القضايا المتعلقة بالوضع في سوريا بما في ذلك إعادة الإعمار بعد الحرب، والالتزام بمبادئ احترام سيادتها ووحدتها وسلامة أراضيها.

روسيا تعلن تنظيم دورية جوية في"خط برافو" بالقرب من منطقة الجولان بسوريا

أعلن المركز الروسى للمصالحة في سوريا أن القوات الجوية الفضائية الروسية نظمت دورية جوية عند "خط برافو" لفض الاشتباك في منطقة الجولان.

وقال نائب مدير المركز الروسي للمصالحة، اللواء البحري فاديم كوليت، في بيان الخميس، إنه "في إطار عمليات مراقبة الأوضاع نظم الطيران الحربي للقوات الجوية الفضائية الروسية دورية على امتداد حدود المنطقة العازلة بين القوات المسلحة الإسرائيلية والسورية".

 

وفي معرض حديثه عن الأوضاع الأمنية في سوريا بشكل عام، أشار كوليت إلى أنه تم رصد 3 عمليات قصف لمواقع الجيش السوري من قبل جماعتي "جبهة النصرة" و"الحزب الإسلامي التركستاني" خلال اليوم الأخير في منطقة خفض التصعيد، واحدة في محافظة حلب والأخريان بمحافظة إدلب بشمال غربي سوريا.

وأضاف أن المركز الروسي رصد كذلك انتهاكا واحدا لأجواء سوريا من قبل طائرة مسيرة من نوع MQ-1C تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في منطقة التنف بجنوب شرقي سوريا.