رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة الصومالية تؤكد مصرع شخصين في هجوم انتحاري بمقديشو

نشر
الأمصار

أكدت الشرطة الصومالية في بيان أصدرته أن شخصين قتلا في هجوم نفذه انتحاري، بالقرب من تقاطع “علي كمين” في مديرية “ورتنبدا” في العاصمة مقديشو.

وأشار البيان إلى أن الانتحاري الذي كانت عناصر الشرطة تطارده، فجر نفسه عند محطة للوقود ما أدى إلى تدميرها بالكامل.

ووقع الحادث في تقاطع “علي كمين” الذي يبعد أقل من كيلومتر واحد من إستاد مقديشو الدولي الذي كانت تجري فيه وقت الهجوم مبارة مثيرة بين قريقين من ولاية غلمدغ وإدارة إقليم بنادر.

تجدر الإشارة إلى أن الوضع الأمني في العاصمة مقديشو تحسن في الفترة الماضية، حيث تقلصت الهجمات والاغتيالات التي كانت تنفذها حركة الشباب إلى حد كبير، إلا أن المدينة ما زالت تشهد بين الحين والآخر بعض الأحداث الأمنية.

هجوم مباغت لحركة الشباب على قوات جيش الصومال بمحافظة مدغ

وكانت أفادت التقارير الواردة من إقليم مدغ بولاية غلمدغ في وسط الصومال، بأن حركة الشباب شنت صباح اليوم الأربعاء، هجوما كبيرا على قاعدة عسكرية في منطقة عاد في محافظة مدغ.

وأضافت التقارير أن الهجوم بدأ بعملية انتحارية أعقبتها مواجهات عنيفة بين مقاتلي الشباب والقوات الحكومية المدعومة بالمليشيات المحلية مما أسفر عن سقوط قتلى من الجانبين.

وذكر بيان صادر عن حكومة الصومال، أن القوات المتحالفة تصدت لهجوم شنه مسلحو حركة الشباب على قاعدة عسكرية في منطقة عاد دون الكشف عن الخسائر البشرية الناجمة عن الهجوم.

جيش الصومال يكبد المليشيات الإرهابية خسائر فادحة بمحافظة "مدغ"

كبد جيش الصومال المليشيات الإرهابية خسائر فادحة أثناء محاولتها شن هجوم على مدينة عاد بمحافظة "مدغ" وسط الصومال، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).
وأوضح ضباط الجيش الصومالي، اليوم الأربعاء، أن الجيش الصومالي نجح في التصدي للهجوم الإرهابي، وتكبيد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح وإفشال المخطط الإرهابي.
وكان جيش الصومال والمقاومة الشعبية، قد نجحوا، في وقت سابق، في استعادة السيطرة على مدينة عاد ومدن أخرى بمحافظة "مدغ" وتصفيتها من الإرهابيين.

وأكد رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري، أهمية تشديد الأمن العام للبلاد ومواصلة ضمان الأمن الوطني، والدفاع عن البلاد ضد أي تهدد داخلي وخارجي.
جاء ذلك خلال اجتماع عُقد لبحث الوضع العام للبلاد، والقضاء على ميليشيات الشباب الإرهابية والدفاع عن البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية أن رئيس الحكومة استمع إلى تقارير مفصلة من وزارة الأمن الداخلي وقادة القوات المسلحة وجهاز أمن محافظة بنادر في الصومال.