رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات القتلى من النازحين بالمجازر الإسرائيلية المتواصلة على جنوب غزة

نشر
قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

ارتقى عشرات القتلى من المدنيين في اليوم الـ111 للمجازر التي يتواصل الاحتلال الإسرائيلي بارتكابها والقصف المستمر لخان يونس جنوبي قطاع غزة.

ووفقا لمصادر طبية فلسطينية، ركز جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه اليوم الخميس، على خان يونس واستهدف مجمع ناصر الطبي ومركزا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يؤوي آلاف النازحين، ما أدى إلى مقتل أكثر من 50 طفلا وأمراة وكبار في العمر من النازحين.

كما استهدف الاحتلال اليوم، بقصف مدفعي حي الأمل ومحيط جمعية الهلال الأحمر في خان يونس.

من جهتهما، حذر الصليب الأحمر من إغلاق كامل للقطاع الصحي في قطاع غزة ومنظمة الصحة العالمية من العواقب الوخيمة، وأكدا أن وضع المستشفيات في خان يونس كارثي.

الى ذلك، قتل عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم، وأصيب آخرون في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كما أصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال شقة سكنية بحي تل السلطان غربي مدينة رفح.

كما قتل أربعة أطفال، الليلةالماضية، في قصف نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وبحسب مصادر فلسطينيه، قام مواطنون بانتشال جثامين 4 أطفال بعد قصف طيران الاحتلال مربعًا سكنيًا كاملا بالمخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

وبحسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة، قتل 25105 شخصا، واصيب 62681 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 تشرين الأول الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 531 منذ 7 تشرين الأول الماضي، ومقتل 195 منهم منذ العمليات البرية في 26 تشرين الأول الماضي.

قصف إسرائيلي يودي بحياة 4 أطفال في غزة

أودى قصف إسرائيلي بحياة أربعة أطفال، وسط قطاع غزة، وقالت مصادر محلية إن مواطنين انتشلوا جثامين 4 أطفال بعد قصف طيران الاحتلال مربعًا سكنيًا كاملا بالمخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال قصفها المدفعي والجوي المكثف على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث قصفت مدفعية الاحتلال بعشرات القذائف عدة أحياء ومناطق في خان يونس، بينما استهدف طيران الاحتلال محيط "صناعة الوكالة" غرب خان يونس.

كما جددت مدفعية الاحتلال استهدافها لمحيط مستشفى ناصر في خان يونس.