رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع القيمة السوقية لـ"مايكروسوفت" إلى 3 تريليونات دولار

نشر
الأمصار

تزايدت القيمة السوقية لشركة "مايكروسوفت" فوق مستوى 3 تريليونات دولار، لتحتفظ بمكانتها كثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة بعد أبل مباشرة، مدعومة بالتفاؤل حول الذكاء الاصطناعي الذي يغذي الصعود السريع لأسهم شركات التكنولوجيا.

 

وتتنافس أسهم مايكروسوفت وأبل على المركز الأول باعتبار أسهمها الأكثر رسملة في وول ستريت منذ بداية العام، مع خسارة الشركة المنتجة لهواتف آيفون لفترة وجيزة موقع الصدارة لصالح عملاق البرمجيات في وقت سابق من الشهر الجاري. 

 

وسجلت أسهم مايكروسوفت مستوى قياسيا عند 405.63 دولار، بزيادة 1.7 بالمئة لتخترق حاجز الثلاثة تريليونات دولار. وجرى تداول أسهم شركة أبل عند 195.50 دولار بزيادة 0.3 بالمئة لتصبح قيمتها السوقية 3.02 تريليون دولار، وفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن.

 

وتعد مايكروسوفت واحدة من عمالقة شركات التكنولوجيا التي يطلق عهليها "السبع الكبار" والتي قادت صعود السوق الأميركي خلال العام الماضي.

 

مايكروسوفت تتيح بعض الخدمات الأمنية المجانية بعد تعرضها للنقض


أفادت شركة مايكروسوفت، الأربعاء، عن التوسع في تقديم أدوات الحماية المجانية للمستخدمين، وذلك تبعًا لتعرضها للنقد بإنها تتقاضى من العملاء مقابلاً لحمايتهم من اخطاء مايكروسوفت.

كان ذلك في أعقاب اختراق عالي المستوى سمح لمهكريين صينين من اختراق بيانات تابعة لكبار المسؤليين الأمريكيين من رسائل البريد الإلكتروني وبعض البيانات الأخرى.

 

مما دفع بعض المتخصصين من الشكوى ضد الحماية المدفوعة التي تقدمها شركة البرمجيات مايكروسوفت.

 

مايكروسوفت تسرّح موظفيها.. ماذا يحدث في سوق الكمبيوتر العالمي؟

تخطط شركة مايكروسوفت للتكنولوجيا  لموجة جديدة من عمليات التسريح الجماعي للعمال بين موظفيها وذلك لاسباب مجهولة.

وبحسب الصحافة الأمريكية ، تخطط الشركة هذا العام للإعلان عن التخفيضات هذا الأربعاء ، قبل أسبوع فقط من تقديم نتائج السنة المالية الماضية.

وأكدت صحيفة “ألبوبليكو” الإسبانية، أنه  على الرغم من أن شركة مايكروسوفت للتكنولوجيا لم تحكم في الأمر ، تقدر وسائل الإعلام البريطانية SkyNews عدد المتأثرين بـ 11000،   بهذا القرار تتخلص شركة مايكروسوفت للتكنولوجيا من 5٪ من الوظائف التي تحتفظ بها في جميع أقسامها.

مايكروسوفت تتهم الصين بالخيانة الإلكترونية لحكومات أوروبيه.

اتهمت شركة مايكروسوفت التقنية، الصين باختراق رسائل إلكترونية لحكومات أوروبية وقالت الشركة إن متسللين مقيمين في الصين تمكنوامن الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني لنحو 25 منظمة، بما في ذلك وكالات حكومية.

مع الجدير بالذكر أن الشركة لم تسقط أي تفاصيل عن هذه المنظمات أو أماكن تواجدها

 

ومع ذلك، أكدت وزارة التجارة الأمريكية أن مايكروسوفت أبلغتها بالهجوم.