رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات ليبية أمريكية لدعم استراتيجية زيادة إنتاج النفط

نشر
النفط الليبي
النفط الليبي

بحث المبعوث الخاص للولايات المتحدة لدى ليبيا وسفيرها ريتشارد نورلاند، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، استراتيجية زيادة إنتاج المؤسسة.

وقال المبعوث الخاص للولايات المتحدة لدى ليبيا وسفيرها ريتشارد نورلاند، عقب اللقاء اليوم الأربعاء، يعتمد مستقبل ليبيا الاقتصادي على قطاع الطاقة، وإن قيادة المؤسسة الوطنية للنفط أمر حيوي ويجب حماية نزاهتها التكنوقراطية.

وحسب تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (إكس)، هنأ المبعوث الخاص للولايات المتحدة لدى ليبيا وسفيرها ريتشارد نورلاند، مؤسسة النفط على تطلعها نحو مستقبل أكثر اخضرارًا وكشفها عن استراتيجيتها الجديدة لإزالة الكربون في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ.

وأعرب المبعوث الخاص للولايات المتحدة لدى ليبيا وسفيرها ريتشارد نورلاند، عن تطلع الولايات المتحدة إلى الشراكة مع مؤسسة النفط لتحقيق أهدافنا المناخية المشتركة.

ليبيا.. 4 حالات تسمم في "بنغازي" لتناولهم مادة كحولية

استقبل "مركز بنغازي الطبي في ليبيا"، 4 حالات تسمم، بينهم حالة وفاة؛ بسبب شربهم مادة كحولية، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأربعاء.

وقال مصدر طبي ليبي، إن شخصًا تُوفي متأثرًا بالإصابة، ولا يزال ثلاثة آخرين يتلقون العلاج وحالتهم حرجة، لافتًا إلى أن الإصابات ناجمة عن شربهم مادة الميثانول الكحولية.

وأضاف المصدر أن مستشفيات بنغازي الحكومية لم تستقبل أي حالات جراء تسمم بالمادة الكحولية، باستثناء مركز بنغازي الطبي.

ليبيا.. استخراج 68 جُثة مجهولة الهوية لتنظيم دفنها في درنة

أعلنت "الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين في ليبيا"، استخراج 68 جثة مجهولة الهوية من مقبرة مرتوبة بمدينة "درنة"، ما يرفع حصيلة الجثث المستخرجة من المقبرة إلى 604، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

وسحب فريق مختص عينات من 60 جثة لترتفع حصيلة العينات إلى 1420 عينة، فيما زاد إجمالي عدد الجثث التي جرى دفنها في مقبرة شهداء درنة (الفتائح) إلى 510 جثث بعد دفن 60 جثة جديدة، وفق بيان صادر عن الهيئة.

وتأتي هذه الإجراءات في محاولة لمعرفة هوية المفقودين جراء العاصفة المتوسطية المدمرة «دانيال» التي ضربت شرق ليبيا في سبتمبر الماضي، مخلفة أضرارًا بشرية ومادية فادحة. علمًا بأنه جرى دفن عديد الجثث في أعقاب الكارثة دون تحديد هويتها.

ليبيا.. حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس" بتُهمة الاختلاس

أعلنت "النيابة العامة في ليبيا"، حبس مدير مالي سابق في بلدية "حي الأندلس"، بتُهمة سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، والاستيلاء على المال العام، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الأربعاء.

وذكر بيان لمكتب النائب العام على «فيسبوك»، أن وكيل النيابة أجرى تحقيقًا في تقرير فحص أعمال مسؤول الإدارة المالية في بلدية حي الأندلس.

وأضاف البيان أن المحقق توصل إلى تعمد المسؤول سرقة صكوك مصرفية من خزينة البلدية، وتزوير قيم المبالغ المالية المأمور بدفعها، حيث استولى على 197 ألف دينار، وانتهى المحقق إلى الأمر بحبسه على ذمة القضية.

وفي الثالث من يناير الجاري، قال النائب العام المستشار الصديق الصور إن النيابة العامة رصدت خلال العام 2023 أكثر من 3700 جريمة فساد.