رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب أنجولا يُحقق فوزًا صعبًا على بوركينا فاسو في أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

حقق منتخب "أنجولا" فوزًا صعبًا على نظيره "بوركينا فاسو" بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "شارليس كونان باني"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

وجاء الهدف الاول برأسية من نجم منتخب أنجولا ونادي الاتحاد السكندري كريستوفر مابولولو في الدقيقة 36، قبل أن يسجل زيني الهدف الثاني في الدقيقة 92.

وبهذه النتيجة، يتأهل منتخب أنجولا بإحتلال صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، فيما يتأهل بوركينا فاسو كوصيف برصيد 4 نقاط.

وجاء تشكيل أنجولا كالتالي: الحارس: نيبولو/ الدفاع: إدي أفونسو – كيالوندا جاسبار – كوينيتو – تو كارنييرو/ الوسط: إشتريلا – برونو باز – فريدي/ الهجوم: جيلسون دالا – كريستوفر مابولولو – جيلبيرتو.

وجاء تشكيل بوركينا فاسو  كالتالي: الحارس: هيرفي كوفي/ الدفاع: عيسى كابوري – إيسوفو دايو – إدموند تابسوبا – عبدول جويبري/ الوسط: جوستافو سانجاري – إسماهيلا أودراوجو – ستيفاني كي/ الهجوم: برتراند تراوري – دانو واتارا – سيدريك بادولو.

وغاب بلاتي توري لاعب بيراميدز عن قائمة بوركينا فاسو في المباراة بسبب حصوله على إنذارين.

وأقيمت في التوقيت نفسه، مباراة منتخب الجزائر أمام موريتانيا، التي حسمها الرابطون 1-0، ليودع منتخب الخضر  البطولة من الدور الأول في واحدة من أكبر المفاجأت.

ترتيب المجموعة الرابعة

1- منتخب أنجولا (7)

2- منتخب بوركينا فاسو (4)

3- منتخب موريتانيا (3)

4- منتخب الجزائر (2)

منتخب موريتانيا إلى ثمن نهائي الأمم الأفريقية على حساب الجزائر

انتزع منتخب موريتانيا انتصارًا ثمينًا على حساب الجزائر بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية، ليُفجر واحدة من أكبر مفاجآت البطولة، بعدما تأهل إلى الدور الثمن النهائي، مُنهيًا مشوار المنتخب الجزائري في البطولة.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب محمد ديلاهي يالي في الدقيقة 37 من عمر المباراة ليحصد الفريق 3 نقاط غالية في مشواره ببطولة أمم أفريقيا.

استقالة مدرب جامبيا بعد الخسارة من الكاميرون والخروج من كأس أمم أفريقيا

أعلن مدرب منتخب جامبيا توم سانتفيت استقالته من تدريب المنتخب الجامبي بعد الخسارة القاسية التي مني بها أمام الكاميرون، ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا.