رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. تعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الأبيض

نشر
الحرب في السودان
الحرب في السودان

أصدر الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض السودانية قراراً بتعديل مواعيد فترة حظر التجوال داخل الولاية .

ونص القرار على أن يبدأ سريان الحظر من الساعه التاسعة مساءا وحتى الخامسة صباحا .

ووجه القرار  الجهات المعنية اتخاذ التدابير اللازمة لوضع هذا القرار موضع التنفيذ .

المقاومة الشعبية السودانية: اعددنا مجموعة قوات العمل الخاص القتالية

قال رئيس لجنة الإستنفار والمقاومة الشعبية السودانية بولايتي نهر النيل والشمالية، اللواء ركن الهادي سلمان ساري الليل، بأن المقاومة الشعبية والمستنفرين يعملون تحت مظلة القوات المسلحة وبتنسيق واشراف مباشر مع قادة المناطق العسكرية .


واكد في تصريح لوكالة أنباء “سونا”، أن المقاومة الشعبية والمستنفريين هم مواطنين من رحم الشعب السوداني .
وقال إن المقاومة الشعبية والمستنفريين يقومون بحراسة الاحياء والارياف والمؤسسات الحكومية والخاصة واضاف قائلًا ” اعددنا مجموعة تسمى قوات العمل الخاص القتالية تعمل تحت امرة القوات المسلحة تم تدريبهم وتأهيلهم وهم جاهزون للدفاع عن عرضهم واهلهم وجميع الشعب السوداني”.

السودان ..المقاومة الشعبية تحذر من دخول الدعم لولاية سنار

حذر رئيس هيئة المقاومة الشعبية بولاية سنار، المتمردين من محاولات الدخول لولاية سنار.

وأكد أن الولاية ستظل عصيّة على المليشيا المتمردة بفضل الله وجهود المقاومة الشعبية المسلحة، مشيراً إلى إنتظام المواطنين في كافة ربوع الولاية في مقدمة صفوف المقاومة الشعبية للدفاع عن النفس والعرض والقضاء على انتهاكات وممارسات المليشيا المتمردة التي تنافي كل القيم الانسانية.

وكشف رئيس هيئة المقاومة الشعبية بولاية سنار عن مشاركة المقاومة الشعبية بولاية سنار مع القوات المسلحة بفاعلية خلال المعارك التى دارت بقرى جبل موية وود سلمان وود سنبلي والتي كانت نهايتها القضاء على المتمردين الذين حاولوا التسلل للولاية مؤخراً

عضو بـ"السيادة السوداني": الحرب أوشكت على الانتهاء.. والجيش سينتصر

أكد عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني، الفريق ياسر العطا، أن "الحرب اقتربت من النهاية بانتصار الجيش والمقاومة الشعبية".

وأكد العطا أن أعداد جنود الجيش في الخرطوم يتجاوز الثلاثين ألف بقليل بينما يتجاوز عدد عناصر قوات الدعم السريع في العاصمة الـ160 ألف جندي وذلك منذ بداية الحرب".

وتابع: "الدعم السريع يخسر بالآلاف أسبوعياً ما جعله يستجلب مرتزقة من غرب أفريقيا".
وأكد العطا أن "الدفاع عن العرض والأرض مسؤولية تجمعنا مع شعبنا.. ولم نسأل أي مستنفر عن تصنيفه السياسي حيث نراهم جميعاً سودانيون".