رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال عنيف بقوة 7.1 درجات يضرب الصين

نشر
الصين
الصين

ضرب زلزال بقوة 7.1 درجات منطقة نائية في منطقة شينجيانغ غربي "الصين"، حسبما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، اليوم الثلاثاء.

ونقلت الوكالة عن مركز شبكات الزلازل الصيني قوله إن الزلزال هز مقاطعة ووشو في محافظة أكسو بعد وقت قصير من الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال وقع في سلسلة جبال تيان شان، وهي منطقة نشطة زلزاليا، على الرغم من أن الزلازل بهذا الحجم تحدث بشكل غير متكرر إلى حد ما.

وأضافت الهيئة إن أكبر زلزال في المنطقة في القرن الماضي كان بقوة 7.1 درجات في عام 1978 على بعد حوالي 200 كيلومتر شمالًا.

كما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون المركزي الصينية أن عدة هزات ارتدادية وقعت منذ الزلزال الرئيسي، وبلغت شدتها 4.5 درجات.

وشعر بالزلزال سكان مناطق بعيدة من مواطني الدولتين المجاورتين قيرغيزستان وكازاخستان. وذكرت وكالة "تاس" الروسية أن الناس غادروا منازلهم في العاصمة الكازاخستانية خشية سقوطها.

الصين.. انهيار طيني يُحاصر أكثر من 40 شخصًا تحت الأرض

أعلنت "الصين"، حصار أكثر من 40 شخصًا تحت الأرض جراء انهيار طيني في مقاطعة "يوننان" جنوب غربي البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقال تلفزيون الصين: "وفقًا للمعلومات التمهيدية، فحوصر تحت الأرض 44 شخصًا من 18 عائلة".

وذكر أن انهيارًا طينيًا وقع في الساعة 05:51 من صباح اليوم الإثنين في في منطقة تشنشيونغ بمقاطعة يوننان وألحق أضرارًا بعدد قرى.

وتابع أنه قد تم إجلاء أكثر من 200 شخص من المناطق المنكوبة، مُشيرة إلى أن 200 رجل إنقاذ يُشاركون في عملية الإنقاذ والبحث.

الصين تُؤكد دعمها لكافة جهود السلام في الشرق الأوسط

أكد وزير الخارجية الصيني "وانج يي"، أن بكين تدعم كافة الجهود الرامية لوقف تصعيد النزاعات وإحلال السلام في الشرق الأوسط، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، الأحد.

وقال وانج خلال إفادة إعلامية بشأن زيارته الأخيرة إلى أربع دول إفريقية من بينها تونس ومصر: "الصين تدين جميع الأعمال التي تلحق الضرر بالمدنيين وتعارض أي انتهاك للقانون الدولي".

الصين.. حادث بمنجم فحم يُسفر عن مصرع 10 أشخاص وفقدان 6 آخرين

لقي 10 أشخاص مصرعهم ولا يزال 6 آخرون في عداد المفقودين، بعد حادث وقع في منجم فحم بمدينة بينغدينغشان بمقاطعة خنان وسط "الصين"، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، الأحد.