رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. تسمم 14 تلميذًا بمبيت في زغوان والحرس الوطني يكشف معطيات صادمة

نشر
تسمم
تسمم

أكد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس، العميد حسام الدين الجبابلي، أن إدارة المؤسسة التربوية في زغوان تعمدت اقتناء لحوم فاسدة أدت إلى تسمم 14 تلميذا، لافتا إلى أن الوحدات الأمنية تحولت إلى المقر وحجزت حوالي 62 كلغ من اللحوم الحمراء المتعفنة التي تم اقتناؤها.

وأشار الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس، العميد حسام الدين الجبابلي، في تصريح لراديو إي أف أم اليوم الاثنين 22 يناير الجاري، أنه "ثبت تعمد استعمال مواد فاسدة والتقصير والانخراط في عملية مشبوهة للاستلاء على المال العام، بعد الفحص والمعاينات والسماعات" وفق تعبيره.

يُشار إلى أن الوحدات الاستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بزغوان في تونس، كانت قد احتفظت بكل من مدير مؤسسة تربوية بالجهة ورئيس وحدة الخدمات المدرسية وطباخ وحافظ المغازة، بعد تعرض 14 تلميذا لحالة تسمم.

تونس: مواقف فنزويلا في دعم الشعب الفلسطيني "جديرة بالثناء"

أثنى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، على مواقف فنزويلا الداعمة للمطالب المشروعة للشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال والمطالبة بالإنهاء الفوري للعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية التونسي خلال لقاء عقده مع نظيره الفنزويلي إيفان جيل بينتو على هامش مشاركته فى فعاليات مؤتمر القمة الـ 19 لدول حركة عدم الانحياز المنعقد فى العاصمة الأوغندية "كمبالا".. وذلك وفقا لبيان للخارجية التونسية.

ومن جانبه، أشاد الوزير الفنزويلى بانحياز تونس التام للقانون الدولي، والتزامها باحترام ميثاق الأمم المتحدة وثباتها فى دعم القضايا العادلة.

كما أكد الوزيران الحرص المشترك على توطيد علاقات الصداقة ورفع مستوى التعاون الثنائي، واستغلال ما يزخر به البلدان من تنوع اقتصادى وثراء ثقافى لإرساء شراكات جديدة، لاسيما فى قطاعات الزراعة والسياحة والطاقة والثقافة.

وشدد الوزيران على ضرورة تشجيع تبادل الزيارات بين الجانبين، بما يسهم فى إضفاء الديناميكية المرجوة على علاقات التعاون، ورحب وزير الخارجية التونسى بالدعوة التى وجهها له نظيره لزيارة فنزويلا.

تونس.. إحباط 3 عمليات اجتياز للحدود البحرية وإنقاذ 13 شخصًا

تمكنت السلطات في تونس، اليوم الجمعة، من إحباط ثلاث عمليات اجتياز للحدود البحرية، وتمكنت من إنقاذ 13 تونسيًا.

الهجرة غير الشرعية في تونس:

وأضافت إدارة الحرس الوطني في تونس، وحدات الحرس في صفاقس تمكنت من ضبط 3 أشخاص من منظمين ووسطاء للهجرة غير الشرعية، موضحة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية فى شأنهم.
وفى سياق متصل، تمكنت وحدات من الحرس الوطني في تونس، من ضبط شخص كان بصدد نقل 14 من جنسيات إفريقية بشكل غير شرعى بعد قدومهم من ولاية القصرين.

ضبطت وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس في تونس، في عمليات استباقية 21 نفرا مفتش عنهم بين منظمين ووسطاء، وحجز 4 مراكب حديدية، و 5 محركات بحرية و2 وسائل يقع استعمالها في نقل المجتازين.

كما تمكنت الوحدات العائمة التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط في تونس، من إحباط 6 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ عدد 21 نفرا تونسيا، وبمراجعة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.