رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 13 عسكريًا بمعارك غزة الـ24 ساعة الماضية

نشر
 الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

كشف الجيش الإسرائيلي، عن أعداد الإصابات من صفوفه خلال الساعات الأخيرة، مشددًا على أنه تم إصابة 13 عسكريا في معارك قطاع غزة في الساعات الـ 24 الماضية.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي:

وكانت أعلنت الإذاعة الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي عمق ووسع من عملياته بخان يونس وهناك 7 ألوية تنشط تحت الأرض وفوقها، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عن تجنيد 295 ألف جندي وضابط من صفوف الاحتياط منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تم إجلاء 970 عسكريا جريحا بواسطة المروحيات ونحو 1700 بواسطة سيارات الإسعاف منذ 7 أكتوبر.

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من المناطق.

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان عاجل لـ"الجزيرة"، مقتل أحد جنود الجيش الإسرائيلي واحتجاز جثته في غزة منذ السابع من أكتوبر.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي:

وأعلن الجيش الإسرائيلى مقتل رقيب بصفوفه فى قطاع غزة لتصل حصيلة قتلاه إلى 530، والجرحى إلى 2630 منذ الـ7 من أكتوبر.

وقال الجيش الإسرائيلى إن الرقيب أوري جربي (20 عاما) من هرتسليا، وهو مقاتل فى دورية جفعاتي، توفي متأثرا بجراحه بعد إصابته في 17 يناير فى جنوب قطاع غزة، وأن ثلاثة مقاتلين أصيبوا بجروح خطيرة.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.
وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.