رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرض عقوبات دولية ضد المستوطنين الإسرائيليين بالضفة

نشر
 المستوطنين الإسرائيليين
المستوطنين الإسرائيليين

أعلن وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، اليوم الإثنين، أن وزارة الخارجية الفرنسية تتوقع اعتماد عقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي ضد المستوطنين الإسرائيليين، في المستقبل القريب.

ووفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية، صرح سيجورنيه للصحفيين، بأنه لدى وصوله إلى اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "آمل أن يتم في الأيام المقبلة اعتماد عقوبات ضد المستوطنين الإسرائيليين، وخاصة في الضفة الغربية".

وأشار إلى أن فرنسا ترى أنه من الضروري التوصل إلى وقف مبكر لإطلاق النار في قطاع غزة، فضلًا عن حل سياسي للصراع من خلال إقامة الدولتين.

وأضاف أيضًا: "تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مثيرة للقلق، هناك حاجة إلى دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية للجميع".

الاتحاد الأوروبي يسعى لتحديد العواقب المترتبة على إسرائيل في حال رفضها خطة التسوية مع فلسطين

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الخارجية الفرنسية أن فرنسا ستفرض حظرًا على دخول عدد من المستوطنين الإسرائيليين إلى أراضيها، في إطار العقوبات الوطنية، وذكّرت الوزارة بأن باريس تؤيد اعتماد العقوبات على المستوى الأوروبي، مشيرة إلى أن فرنسا "تدين بشكل عام بشدة سياسات الاستيطان" غير القانونية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من 7 أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

الصحة الفلسطينية بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ25295 قتيل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 20 مجزرة بالقطاع راح ضحيتها 190 قتيل و340 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

بيان من وزارة الصحة الفلسطينية في غزة:

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.

وشددت وزارة الصحة في غزة، على ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 25295 قتيل و63000 مصاب منذ 7 أكتوبر الماضي. 

وكانت ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 15 مجزرة في قطاع غزة، راح ضحيتها 172 شهيدًا و 326 مُصابًا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، في مؤتمر صحفي، إنه بالمعطيات الجديدة ترتفع حصيلة العدوان (الإسرائيلي) على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 24620 شهيدًا و 61830 إصابة، علمًا بأن هناك عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.