رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القضاء يوجه المحاكم باستقبال الفائزين بالانتخابات المحلية لتأدية اليمين القانونية

نشر
مجلس القضاء الأعلى
مجلس القضاء الأعلى

وجه مجلس القضاء الاعلى في العراق، اليوم الاثنين، رؤوساء محاكم الاستئناف استقبال الفائزين بالانتخابات المحلية لتأدية اليمين القانونية.

بيان عاجل من مجلس القضاء الاعلى

وعقد مجلس القضاء الأعلى في العراق، جلسته اليوم برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان، وأقر خلال الجلسة ترقية عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام ومنح المناصب القضائية التي يستوجب منحها إقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف.

بعد اعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التصديق على النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم، وجه المجلس رؤوساء محاكم الاستئناف استقبال الفائزين لتأدية اليمين القانونية أمام رئيس الاستئناف حصراً في مقر رئاسات محاكم الاستئناف أما في بغداد تكون مراسيم تأدية اليمين في مقر رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الكرخ عملاً بأحكام المادة رقم (29) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008.

وكان أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الجمعة، أن العراق أصبح الآن أكثر استقرارا، مشيرا إلى نجاح انتخابات مجالس المحافظات.

وقال بيان للوزارة إن" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، والوفد المرافق له التقى مع وزيرة الخارجية الهولندية هانكه بروبنس سلوة، في مقر وزارة الخارجية الهولندية".

وأضاف البيان، أنه "في بداية اللقاء رحبت سلوة بنائب رئيس مجلس الوزراء، وأشارت إلى أهمية اللقاء في ظل التصعيد الجاري في غزة والشرق الأوسط".

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي بحسب البيان على "أن العراق أصبح الآن أكثر استقرارا"، مشيرا إلى "نجاح انتخابات مجالس المحافظات في العراق التي جرت مؤخرا داعيا هولندا إلى المشاركة بدور أكبر في العراق خاصة في مجالات المياه والزراعة".

وشدد على "سعي العراق تجنيب الشعب الفلسطيني كل تلك المآسي التي يتعرض لها جراء العدوان الصهيوني على المدن الفلسطينية".

من جانبها أكدت وزيرة الخارجية الهولندية " أهمية مشاركة بلادها بشكل أوسع في المشاريع التي ينفذها العراق".

وفي وقت سابق، وصل وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، العاصمة التركية أنقرة، على رأس وفد رفيع المستوى، لعقد اجتماع مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان.