رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله اللبناني يُعلن تفاصيل استهداف قوة إسرائيلية بالصواريخ

نشر
الأمصار

أعلن "حزب الله اللبناني"، تفاصيل استهداف ‌‌‌‌قوة إسرائيلية في مُحيط ثكنة "زرعيت"، والتي كانت تتحضر لتنفيذ هجوم داخل ‏الأراضي اللبنانية، مُؤكدًا وقوع ‏إصابات مُؤكدة في صفوفها، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وفي بيان له، قال "حزب الله": "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:00 من منتصف ليل الأحد الإثنين، ‌‏بالأسلحة الصاروخية، قوة إسرائيلية في مُحيط ثكنة زرعيت كانت تتحضر لتنفيذ عدوان داخل ‏الأراضي اللبنانية، مما أدى إلى وقوع ‏إصاباتٍ مؤكدة في صفوفها".

من جهته، أعلن "حزب الله" يوم الأحد أنه "استهدف مستوطنة أفيفيم الإسرائيلية بأسلحة صاروخية، وأصاب منزلا سقط من ‏كان بداخله بين قتيل وجريح".

كما أشار إلى أنه استهدف ثكنة إسرائيلية وموقعين تابعين للجيش الإسرائيلي، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي رصده لعملية إطلاق صاروخ من جنوب لبنان، وتوجيهه ضربة للبنية التحتية لـ"حزب الله".

وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" اللبناني علي ‏دعموش قد شدد على أن "كل التهديدات والوساطات والرسائل التي ‏يحملها الموفدون إلى لبنان لن تقفل جبهة الجنوب".

كما نقلت "رويترز" عن مسؤولين لبنانيين أن "حزب الله" رفض مقترحات مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون أمن الطاقة آموس هوكشتاين للتهدئة مع إسرائيل "لأنها غير واقعية".

في حين أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي يوم الأربعاء، أن احتمالات الحرب على الجبهة الشمالية الحدودية مع لبنان أعلى مما كانت عليه في الماضي.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار وقصفا بالصواريخ بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

حزب الله اللبناني يُصدر بيانًا عاجلًا بشأن استهداف المواقع الإسرائيلية

أعلن "حزب الله اللبناني"، أنه نفذ عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال "حزب الله" في بيان له عبر قناته الرسمية على تليجرام، إنه على القطاع الشرقي في الساعة 15:40 استهداف موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيّة وتحقيق إصابة مباشرة.

وأضاف حزب الله في بيانه: "على لقطاع الغربي في الساعة 12:50 استهداف ثكنة بيرانيت بالأسلحة الصاروخية وإصابتها إصابة مباشرة".

وتابع: "الساعة 16:45 استهداف موقع حدب البستان بصاروخ بركان وإصابته إصابة مباشرة، كما تم استهداف مستوطنة أفيفيم بالأسلحة الصاروخية في الساعة 17:00، ما أدى إلى إصابة أحد المنازل وسقوط من كان بداخله بين قتيل وجريح.

وأشار حزب الله أن هذه الضربات جاءت ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت القرى والمدنيين اللبنانيين وآخرها الغارة على بلدة كفرا.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن توجيه ضربة لمواقع حزب الله اللبناني

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، عن رصده لعملية إطلاق صاروخ من جنوب لبنان، وتوجيه ضربة للبنية التحتية لـ"حزب الله"، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، الأحد.