رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نزاع عشائري عنيف في "واسط" يتسبب بمقتل شخص

نشر
الأمصار

ذكر مصدر أمني عراقي بمحافظة واسط، أن نزاعًا عنيفًا اندلع بين طرفين اثنين في قضاء الهندية جنوبي المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الإثنين.

وأبلغ المصدر وكالة "شفق نيوز"، أن "نزاعا عشائريا عنيفا اندلع بين عشيرتين في قضاء الهندية جنوبي مدينة الكوت مركز المحافظة، واستخدمت في النزاع اسلحة مختلفة"، لافتًا إلى أن "سبب اندلاع النزاع هو شجار داخل محل تجاري، بسبب رفض صاحب المحل بيع الزبون بالدين، فتطور الأمر إلى استخدام السلاح بين الطرفين".

وأضاف المصدر، أن "النزاع العشائري تسبب بمقتل شخص وإصابة آخر بجروح بليغة، فيما طوقت القوات الامنية بأعداد كبيرة منطقة الحادث وقامت باعتقال 105 مشارك بالنزاع، في أكبر عملية اعتقال تشهدها المحافظة في نزاع عشائري واحد".

العراق يُعلن مصرع 3 جنود جراء هجوم مُسلح على نقطة عسكرية بالأنبار

أعلن "مصدر أمني عراقي"، مصرع ثلاثة جنود بهجوم مُسلح غربي محافظة "الأنبار"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وذكر المصدر في حديث لـ قناة "السومرية نيوز"، أن "هجومًا مُسلحًا استهدف نقطة عسكرية على الطريق بيجي حديثة غربي الأنبار".

وأضاف المصدر أن "الهجوم أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود من الفوج الأول لواء المغاوير قيادة عمليات الجزيرة والبادية".

العراق يُعلن إسقاط مُسيّرة مُسلحة فوق قاعدة "عين الأسد" الجوية

أعلنت مصادر بـ "الجيش العراقي"، أن الأنظمة الدفاعية أسقطت طائرة مُسلحة مُسيّرة فوق قاعدة "عين الأسد" الجوية التي تستضيف قوات أمريكية وقوات دولية أخرى في غرب العراق، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، الإثنين.

وقالت المصادر إن الهجوم لم يتسبب في سقوط قتلى أو أضرار وهو الثاني خلال ساعات بعد إسقاط طائرة مسيرة فوق مطار أربيل في شمال العراق حيث تتمركز قوات أمريكية ودولية أخرى.

العراق يُعلن اعتقال 15 مُتهمًا بالإرهاب والمُخدرات في بغداد وميسان

أعلن مصدر أمني عراقي، القبض على 15 مُتهمًا بالإرهاب والمُخدرات في بغداد وميسان، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الثلاثاء.

وفي وقت سابق، أعلن مصدر أمني عراقي، القبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية في محافظة كركوك.

العراق يُعلن مقتل مطلوب بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط بغداد

أعلن مصدر أمني عراقي، أن مطلوبًا قُتل بعد اشتباكه مع قوة أمنية وسط العاصمة "بغداد"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.