رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كواليس الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية الإيراني ونظيره الكويتي

نشر
حسين أمير عبد اللهيان
حسين أمير عبد اللهيان

هنّأ وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، نظيره الكويتي "عبد الله علي اليحيا"، بمناسبة تعيينه وزيرًا لخارجية الكويت، في اتصال هاتفي، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الإثنين.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها، إنه خلال الاتصال، تمنى عبداللهيان لنظيره الكويتي التوفيق في منصبه الجديد، ودعا إلى استغلال كافة الفرص في مختلف المجالات من خلال تعداد قضايا العلاقات الثنائية.

وعلى الجانب الآخر، وجَّه وزير الخارجية الكويتي الشكر لـ عبداللهيان، وأوضح موقف الحكومة الكويتية بشأن تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وأجرى الوزيران المحادثة الهاتفية في وقت يقوم فيه وفد برلماني كويتي بزيارة إلى إيران في محاولة لتعزيز العلاقات الأخوية بين دول المنطقة.

وزير الخارجية الإيراني مُهاجمًا إسرائيل: "شريك رئيسي للمجموعات الإرهابية"

صرح وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان"، بأن المستشارين الإيرانيين سيُواصلون بقوة عملهم من أجل مكافحة الإرهاب وتوفير أمن المنطقة، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وأكد أمير عبد اللهيان، أن "إسرائيل" شريكة رئيسية للمجموعات الإرهابية والعدو الأول للأمن الإقليمي.

وقد أدان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، السبت، بشدة، مقتل 5 من أعضاء الحرس الثوري الإيراني في هجوم صاروخي إسرائيلي مشتبه به على العاصمة السورية دمشق، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية 'برس تي في'.

وفي رد فعله على الضربة كأحدث تصعيد متبادل للأعمال العدائية والذي يهدد بالتصاعد إلى صراع إقليمي أوسع تعهد رئيسي بأن إيران ستنتقم، قائلاً: إن مثل هذه الأعمال “الجبانة” لن تمر دون رد.

وقال رئيسي أيضًا إن الهجوم سيكون وصمة عار أخرى في سجل جميع الحكومات التي تدعي أنها مدافعة عن حقوق الإنسان لأنه انتهك المجال الجوي السوري وداس على القوانين الإنسانية والدولية'، وفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية.

وزير الخارجية المصري سامح شكري يُهنئ نظيره الكويتي بتولي المنصب

 أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اتصالاً هاتفيًا، مع عبدالله علي اليحيا وزير خارجية دولة الكويت لتهنئته بتولي المنصب حديثاً.

وأعرب الوزير سامح شكري، عن أطيب تمنياته لوزير خارجية دولة الكويت الشقيقة بالتوفيق والسداد في مهام عمله، مؤكدًا على عمق وخصوصية العلاقات الراسخة التي تجمع بين البلدين.