رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استئناف الإنتاج في حقل الشرارة الليبي

نشر
الأمصار

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، استئناف الإنتاج في حقل الشرارة النفطي، بعدما أنهى محتجون اعتصامًا أوقف الإنتاج منذ أوائل الشهر الجاري.

 

 

وحقل الشرارة أحد أكبر الحقول في ليبيا، إذ تبلغ طاقته الإنتاجية 300 ألف برميل يوميا، لكنه هدف متكرر للاحتجاجات السياسية المحلية والأوسع نطاقا.

 

وكان الحقل مغلقا منذ الثالث من يناير عقب اعتصام محتجين من منطقة فزان في جنوب ليبيا.

 

ويقع الحقل في حوض مرزق بجنوب شرق ليبيا، وتديره المؤسسة الوطنية للنفط عبر شركة أكاكوس مع شركات ريبسول الإسبانية وتوتال الفرنسية وأو.إم.في النمساوية وإكوينور النرويجية.

 

ليبيا.. متابعة الإجراءات التنفيذية لإطلاق منظومة منح التأشيرات بجميع أنواعها للأجانب


عقد بديوان مجلس الوزراء في ليبيا اجتماع لمتابعة الإجراءات التنفيذية لإطلاق منظومة منح التأشيرات الإلكترونية بجميع أنواعها للأجانب. 

وذكرت منصة حكومتنا أن الاجتماع الذي حضره وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء " عادل جمعة " ورئيس الهيئة العامة للمعلومات " عبد الباسط الباعور " ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية اللواء  " يوسف مراد " ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الخارجية ، ومدير عام الشركة الليبية للاتصالات ، وعدد من مديري الإدارات الفنية بمصلحة الجوازات والجنسية، خصص    لمتابعة الإجراءات التنفيذية لبدء العمل بمنظومة التأشيرة السياحية، وتأشيرات العمل للأجانب. 

وأضافت أن رئيس الفريق قدم موقفا حول الإجراءات المتخذة بين مصلحة الجوازات ووزارة العمل والشركة الليبية للاتصالات بشأن آلية التقديم والسداد ومنح التأشيرة للعمالة الوافدة إلكترونيا وفق المستندات المطلوبة .

كما جرى الاتفاق على ضرورة تفعيل تأشيرات العمل الإلكترونية وإعطائها الأولوية في الإطلاق ، بالتنسيق مع وزارة العمل ، وفق ضوابط تساهم في تنظيم العمالة الوافدة ، بحسب المنصة.

مباحثات ليبية سعودية حول أزمة الانسداد السياسي في ليبيا

التقي النائب بالمجلس الرئاسي " الليبي موسى الكوني " صباح الأحد القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية لدى ليبيا " أحمد بن عبد الله الشهري " .

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن " الكوني " أكد خلال اللقاء على دور السعودية المحوري في المنطقة العربية لإحلال السلام في الدول التي تعاني من عدم الاستقرار، وأعرب عن ثقته في جهودها التي ستفضي لإنهاء حالة الانسداد السياسي بالتعاون مع الدول المهتمة بالشأن الليبي .

بدوره أكد القائم بالأعمال استمرار دعم السعودية لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لتحقيق الاستقرار من أجل الوصول بليبيا للاستحقاق الانتخابي الذي يتطلع إليه الشعب الليبي.