رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: طقس شديد البرودة اليوم.. وتساقط للأمطار متفاوتة الشدة

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الاثنين، أمطارًا متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وانخفاض تدريجى فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء بقيم تتراوح من 5:4 درجة مئوية ونشاط رياح على بعض المناطق، ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

 

 

كما يشهد اليوم طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقى الأنحاء.

 

ومن المتوقع اليوم هطول أمطار متوسطة تغزر مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تكون خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه، قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

 

وأيضا من المتوقع اليوم نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والاتربة علي المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (70:50 (كم/س) وارتفاع الموج (4:3 متر)، والبحر الأحمر : خفيف : معتدل.

 

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين، على النحو التالي: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 09، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 11 ، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 12.

 

الزراعة المصرية: تداول 78 ألف قنطار قطن بالمزاد التاسع في الإسكندرية


أعلن رئيس بحوث المعاملات الزراعية والمتحدث الإعلامي لمعهد بحوث القطن المصري، الدكتور مصطفى عمارة، عقد المزاد التاسع للقطن اليوم الأحد في مقر الهيئة العامة لتحكيم واختبارات القطن بالإسكندرية، بمشاركة 47 شركة تجارة قطن، بالإضافة لشركة مصر (الشركة القابضة)، لبيع كمية 78.691 ألف قنطار من القطن الزهر.

وقال "عمارة" في بيان له مساء الأحد، إن نصيب شركة مصر (الشركة القابضة) بلغ 36 رسالة بإجمالي كمية 15 ألف قنطار قطن زهر بنسبة حوالي 20%، مشيرًا إلى أن الكمية الإجمالية التي تم تداولها حتى الآن بلغت حوالي 770 ألف قنطار لجميع الأصناف على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن منظومة تداول القطن تم البدء فيها هذا الموسم 2023 بتاريخ أول سبتمبر الماضي في محافظات الوجه القبلي لـ27 مركز تجميع، والوجه البحري بتاريخ 1 أكتوبر بعدد 225 مركز تجميع.