رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. الاتحاد التونسي يشكو حكام مباراة مالي للكاف

نشر
الأمصار

تقدم الاتحاد التونسي لكرة القدم رسميا اليوم الأحد، بشكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" ضد حكم مباراة تونس ومالي التي جرت أمس السبت ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وحسم التعادل (1-1) نتيجة مباراة تونس ومالي، على ملعب كورهوجو بكوت ديفوار ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا.

وذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان عبر صفحته الرسمية "فيسبوك": "تقدمت الجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم الأحد، بتظلم رسمي للكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، بسبب أداء الحكم وحكام غرفة الفار وكذلك مخرج المباراة، خلال اللقاء الذي جمع منتخبنا الوطني بنظيره المالي".

وأضاف البيان: "أكدت الجامعة وجوب اتخاذ كافة الإجراءات المستوجبة لتلافي مثل هذه الأخطاء مستقبلا وضمان حقوق منتخبنا في باقي مشوار البطولة".

وشهدت الدقيقة 45 من عمر المباراة سقوط يوسف المساكني في منطقة جزاء مالي بعد تعرضه للشد من جانب أحد المدافعين، واعترض لاعبو تونس وطالبوا الحكم باللجوء للفار لكن الغاني دانيال أمر باستكمال اللعب.

الغريب في الأمر أن اللقطة لم يتم إعادتها خلال المباراة ولم يتأكد حكم الفار منها، ما دفع الاتحاد التونسي لدراسة تقديم شكوى رسمية للكاف.

رفع منتخب مالي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، بينما اقتنص منتخب تونس أول نقطة ليحتل المركز الثالث، في انتظار نتيجة مباراة جنوب أفريقيا وناميبيا اليوم.

وتخوض تونس المواجهة الأخيرة في دور المجموعات أمام جنوب أفريقيا يوم الأربعاء المقبل.

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة "تونس ضد مالي" في أمم أفريقيا

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، مواجهة مباراة "تونس ضد مالي" خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء السبت، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المُقامة حالياً في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المُقبل.

تقدم "منتخب مالي" أولًا عبر اللاعب سيناكو في الدقيقة 10 وتعادل في الدقيقة 20 حمزة رفيعة لمنتخب نسور قرطاج.

وشارك سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك مع منتخب تونس في الدقيقة 88، بينما جلس ثنائي النادي الأهلي على معلول وأليو ديانج على مقاعد بدلاء منتخب تونس ومالي على الترتيب خلال أحداث اللقاء.

وبهذه النتيجة، يحتل منتخب مالي المركز الأول في المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل تونس المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، في انتظار مباراة الغد الثانية في المجموعة التي تجمع ناميبيا مع جنوب أفريقيا.

وجاء تشكيل تونس كالتالي: حراسة المرمى: البشرين سعيد/ الدفاع: وجدي كشريدة، على العابدي، ياسين مرياح، منتصر الطالبي/ الوسط: عيسى العيدوني، إلياس السخيري، أنيس  بن سليمان/ الهجوم: حمزة رفيع، إلياس العاشوري، يوسف المساكني.

فيما جاء تشكيل مالي كالتالي: حراسة المرمى: ديارا/ الدفاع: ساخو - نيكاتاه - كيوتاه – تراوري/ الوسط: بيسوما - كوليبالي – ديديه/ الهجوم: دومبالا - كوتا – سيناكو.

وتعرض منتخب تونس لهزيمة مفاجئة من منتخب ناميبيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا، فيما فازت مالي على جنوب إفريقيا 2-0.

وفشلت تونس في الفوز بأي من مبارياتها الافتتاحية الخمسة الأخيرة في كأس الأمم الأفريقية، حيث تعادل في مباراتين وخسر 3 مباريات، حيث يعود آخر مرة انتصروا فيها في مباراتهم الأولى في نسخة من البطولة كانت في عام 2013 ضد الجزائر (0-1).