رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 قتلى في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

نشر
غارات الاحتلال جنوب
غارات الاحتلال جنوب لبنان

قتل 3 أشخاص، وجرح عدد آخر، في غارة نفذتها مسيرة إسرائيلية اليوم الأحد، على سيارة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في بلدة كفرا اللبنانية الجنوبية.

وقال مصدر أمني لبناني في بيروت، إن القتلى هم رجلان وامرأة، وهناك عدة إصابات بين المدنيين وعناصر الجيش في المنطقة.

وأضاف المصدر، أن الطّيران الحربي الإسرائيلي نفّذ غارات جوّيّة على بلدة مركبا اللبنانية الحدودية وغارة استهدفت أطراف بلدة طلوسة.

وفي ذات السياق، شنت طائرات ومسيّرات إسرائيلية، غارات على عدد من البلدات اللبنانية الجنوبية.

وقال مصدر أمني لبناني، إن الغارات استهدفت بلدات، رب الثلاثين- الطيبة ، والعديسة، وكوكبا، ودمرت عددا من المنازل.

وبين المصدر أن القصف المدفعي الإسرائيلي، ضرب كذلك بلدات وادي حامول -الناقورة، ومرجعيون، وحولا، ومنطقة خلة، وبيناس، ووادي السلوقي، والضهيرة ويارين.

وتجددت الغارات والقصف المدفعي الإسرائيلي، اليوم الخميس، على عدد من البلدات في جنوب لبنان.

وشنت الطائرات الحربية ومسيرات الاحتلال غارات، كما استهدفت مدفعية الاحتلال بالقذائف والقذائف الفوسفورية بلدات عيرون، وبليدا، وميس الجبل.

وشهدت الليلة الماضية حتى ساعات الصباح تحليقاً للطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى مشارف نهر الليطاني، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

الجيش الإسرائيلي: استهدفنا ١٥٠ خلية لحزب الله جنوب لبنان

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يهاجم وادي السلوقي جنوب لبنان وعشرات الأهداف تعرضت لهجوم متزامن.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه استهدف ١٥٠ خلية لحزب الله جنوب لبنان، وهذه المنطقة مسؤولة عن إطلاق صواريخ ومسيرات منذ بدء المواجهات.

أعلن مراسل الجزيرة، عن إطلاق صاروخ من جنوب لبنان باتجاه موقع إسرائيلي في مستوطنة المطلة في الجليل الأعلى، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله

ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية في لبنان والعمليات الدائرة على الحدود.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الجيش يقصف مواقع في جنوب لبنان أطلقت منها قذائف باتجاه بلدة ميتات في الجليل الأعلى، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الإسلامية “حزب الله” والجيش الإسرائيلي، على الحدود لبنان وإسرائيلي.

ومن جانبها، كانت أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، “حزب الله”، أنه دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته، استهدفوا ‌‌عند الساعة 11:00 من صباح يوم الإثنين 15-01-2024 تجمعًا ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية وحقّقوا فيه إصابات مباشرة.‏