رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. حركة النهضة تُوضح حقيقة وفاة راشد الغنوشي

نشر
الأمصار

نفت "حركة النهضة"، صحة الأنباء الواردة حول وفاة رئيسها "راشد الغنوشي"، مُؤكدة أنّه بصحة جيّدة، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

واستنكرت الحركة في بيان رسمي ما وصفته بـ "ترويج الإشاعات والأراجيف"، مُدينة "من يقف وراءها دون وازع أخلاقي أو ضمير رادع"، وفقا لتعبيرها.

ووفقًا لنصّ البيان، حذّرت الحركة "من أن يكون وراء ترويج هذه الإشاعات حسابات أو سيناريوهات من نسج من لا يريد خيرا للثورة والشعب والوطن أو يتمنى حصول مكروه لرئيس الحركة".

ودعت حركة النهضة السلطات القائمة إلى التعامل بجدية، وعدم تجاهل هذه "المرامي السيئة أو الاستهانة بها".

وقد اعتقل الغنوشي البالغ من العمر 81 عاما في الـ 17 من أبريل الماضي من قبل وحدة أمنية، بناءً على أذون من النيابة العامة، بسبب تصريحات وُصفت بالتحريضية، خلال اجتماع إعلامي لـ"جبهة الخلاص الوطني" المعارضة.

تونس: وزير سابق مسجون بسبب صورة له مع الغنوشي

كشفت هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين في "تونس" أن الوزير السابق، رياض بالطيب، مودع في السجن لأسباب سياسية وأن صورة له مع راشد الغنوشي كانت وراء سجنه، حيث تم إيقافه في 23 فبراير2023.

وأوضح المحامون في مؤتمر صحافي، أن بالطيب لا علاقة له بملف التآمر وإنما تم الزج به في ما يُعرف بقضية "شركة انستالينغو" لمجرد اقتراضه مبلغاً مالياً من أحد الملاحقين في القضية.

تونس.. قيس سعيد يتعهد بالقضاء على كل مظاهر الفساد

أكد الرئيس التونسي "قيس سعيد"، التزامه بالقضاء على كل مظاهر الفساد وتطهير البلاد من المُفسدين، الذين عبثوا بها على مدى عقود، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الإثنين.

وخلال جولة تفقدية في ولايتي القيراون وسليانة، شدد الرئيس التونسي على ضرورة أن يتحمل كل مسؤول في الدولة مسؤوليته تجاه الشعب، قائلا "إن من تسمح له نفسه بتجويع التونسيين سيتحمل مسؤليته كاملة، ولابد من وضع حد للمحتكرين وطرق التوزيع غير القانونية".

وأكد أن جميع المواطنين سيعاملون على قدم المساواة على أرض الواقع بعيدًا عن المحاباة والمحسوبية، مُضيفًا أن الشركات الأهلية يُمكن أن تكون حلاً لبطالة الشباب من خلال خلق فرص عمل لهم.

تونس تُؤكد: "الجرائم ضد الفلسطينيين لا يُمكن أن تبقى دون عقاب"

أكد الرئيس التونسى "قيس سعيد"، أن الجرائم التي تُرتكب تحت أنظار العالم كله في حق "الشعب الفلسطيني" لا يُمكن أن تتواصل إلى ما لا نهاية، ولا يُمكن أن تبقى دون عقاب، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الجمعة.