رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بغداد بونجاح: سنقاتل حتى نتأهل إلى دور الـ16 من أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

قال بغداد بونجاح، نجم  منتخب الجزائر، إن زملاءه فى المنتخب فقدوا التركيز في بعض أوقات المباراة أمام بوركينا فاسو فى اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقامة حالياً في كوت ديفوار وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وأكد بونجاح خلال تصريحات فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة، أن مديرهم الفني جمال بلماضى أبلغهم، فى حال الحفاظ على نظافة شباكهم في الشوط الأول، يمكنهم الفوز على بوركينا فاسو، موضحاً أنه بعد استقبال الهدف الأول فكروا فى عدم الخسارة على الأقل.

وتحدث بونجاح عن الهدفين اللذين سجلهما فى شباك بوركينا فاسو مؤكداً أنهما يمنحانه الثقة، ولكن فى النهاية ما يهمه هو مصلحة الفريق والعمل الجماعى مع زملائه،من أجل تحقيق الهدف المطلوب.

وأضاف نجم الجزائر، "المناخ كان صعبًا جدًا بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وبذلنا مجهودا كبيرا، ومازل أمامنا مباراة نحاول أن نفوز بها ونقاتل حتى نتأهل إلى دور الـ16 من أمم أفريقيا".

واختتم بونجاح حديثه قائلا، "توقيت المباراة كان صعبا ولكنا قدمنا مباراة كبيرة وأهدرنا فرصا كثيرة والمدرب تحدث معنا بين الشوطين وقال لنا هذه فرصتكم اليوم ويجب أن تفوزوا من أجل التأهل، ولكن يبقى لنا فرصة المباراة القادمة".

وتوج بغداد بونجاح نجم منتخب الجزائر بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة "محاربى الصحراء" مع بوركينا فاسو، والتى انتهت بنتيجة 2-2، فى المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 والمقامة حالياً فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وسجل محمد كوناتي هدف بوركينا فاسو الأول فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع فى الشوط الأول، من ضربة رأسية رائعة سكنت فى شباك حارس الجزائر، بعد العودة إلى تقنية الفيديو

وأحرز بغداد بونجاح، الهدف الأول في شباك نظيره بوركينا فاسو، بالدقيقة 51 من زمن اللقاء.

وأضاف بيرتراند تراوري الهدف الثانى لمنتخب بوركينا فاسو عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 70 من اللقاء، ثم أحرز بونجاح هدف التعادل للمنتخب الجزائرى فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وخاض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيل التالي: حراسة المرمي: مانديراالدفاع: عطال، أيت نوري، بن سبعيني ومانديالوسط: بن طالب، فيجولي، زروفيالهجوم: محرز، بلايلي، وبونجاح

وفى المقابل دخل بوركينا فاسو بتشكيل مكون من: هيرفي كوفي، أدامو ناجالو، ايسوفو دايو، عيسي كابوريه، ستيفي ياجو، إدموند تابسوبا، بلاتي توريه، أداما جويرا، جوستافو سنجاري، فيصل تابسوبا ومحمد كوناتي.