رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد قتلى قطاع غزة إلى 24927

نشر
ضحايا غزة
ضحايا غزة

ارتفع عدد ضحايا نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24927، والجرحى إلى 62388.

وقالت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت في بيان، إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 14 مجزرة راح ضحيتها 165 شهيدا، و280 جريحا.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا وعدة غارات، اليوم السبت، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، ما أسفر عن ارتقاء عدد من القتلى.

ومع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 106، واصلت قوات الاحتلال ارتكاب المجازر بحق المدنيين وتدمير البنية التحتية، حيث شن طيران الاحتلال غارات جوية وقصفاً مدفعياً على بني سهيلا والزنة وعبسان شرقي خانيونس، كما قصف منطقتي الكتيبة وحي الأمل وبطن السمين في خانيونس.

وبحسب مصادر فلسطينية، تجددت الغارات الإسرائيلية الجوية على شمال قطاع غزة بعد فجر اليوم.

وأطلقت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قنابل مضيئة في محيط مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب القطاع، في الوقت الذي تدور فيه اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في محيط المستشفى وبالتزامن مع قصف جوي ومدفعي عنيف.

ووفق وزارة الصحّة في قطاع غزة، استشهد حتّى الآن منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة 24762 فلسطينيا، غالبيتهم من النساء والأطفال.

الأردن يدعو الولايات المتحدة إلى استخدام نفوذها لوقف الحرب في غزة

وبدوره، حث رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الولايات المتحدة والقوى الكبرى الأخرى على استخدام نفوذها للتأثير على الكيان الصهيوني لإنهاء "المذبحة" المستمرة في غزة.

وقال رئيس الوزراء الأردني خلال حدث بكلية لندن للاقتصاد: إن "القيادة مطلوبة من أصدقائنا الأمريكيين وشركائنا الأمريكيين، ومن عواصم العالم المختلفة التي يمكنها التأثير على عملية صنع القرار في الكيان الصهيوني بشكل حقيقي لإنهاء هذه المذبحة".

وأكد الخصاونة على الحاجة إلى دبلوماسية دولية ذات وزن ونفوذ كبيرين لضمان وقف إطلاق النار، وانتقد الأردن بشدة القصف الصهيوني لغزة، وقال إن القصف "يستوفي كل مواصفات جرائم الحرب ضد الإنسانية".

وقد بلغت حصيلة القصف الصهيوني المستمر لقطاع غزة من 7 تشرين الأول الماضي، أكثر من 24500 شهيد وأكثر من 61500 مصاب حتى الآن، معظمهم من النساء والأطفال.