رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين الإمارات وباكستان لتعزيز المجال الاقتصادي

نشر
الإمارات
الإمارات

وقعت الإمارات العربية المتحدة وباكستان  اتفاقيتين إطاريتين في مجالات السكك الحديدية والمناطق الاقتصادية وتحسين البنية التحتية بهدف تعزيز العلاقات في القطاعين البحري واللوجستي.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في منشور على منصة "إكس" إن مجموعة موانئ دبي العالمية (دي.بي ورلد) ستكون ممثلة لحكومة دبي في حين ستعمل هيئة السكك الحديدية الباكستانية وميناء قاسم التي تديرها الدولة نيابة عن الحكومة الباكستانية في تطوير المشاريع.

 تراجع الأرباح نصف السنوية لمجموعة موانئ دبي العالمية 10%

وأشار المكتب إلى أن الاتفاقيتين تشملان إمكانية إنشاء ممر مخصص للشحن ومنطقة اقتصادية بالقرب من مدينة كراتشي، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

الإمارات: التوسع مستمر في تصميم وتنفيذ مشاريع نوعية داعمة لنمو اقتصاد دبي

يُعد قطاع السياحة رافداً رئيساً من الروافد المحورية لاقتصاد دبي، مع النمو المطرد الذي يشهده في ضوء زيادة الإقبال على زيارة دبي.

هذا ما أكده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما أشار إلى أن ازدهار الحركة السياحية في دبي يوازيها في المقابل جهود كبيرة من جانب القطاعين الحكومي والخاص لتوفير كل المقومات التي تضمن لزوار المدينة أعلى مستويات الراحة والسعادة من خلال تنويع الخيارات واتساع نطاقها والاهتمام بضمان أعلى مستويات جودة الخدمات والمرافق التي تضعها دبي في متناول الزائر أثناء تواجده على أرضها.

وقال: "التوسع مستمر في تصميم وتنفيذ مشاريع نوعية داعمة لنمو القطاعات الاقتصادية الأساسية في دبي ومن أهمها قطاع السياحة.. حريصون على خلق بيئة استثنائية للمستثمرين وتوثيق التعاون بين القطاعين العام والخاص كشريكين في دفع مسيرة التنمية المستدامة.. وتحقيق أهدافها التي جسدتها أجندة دبي الاقتصادية لجعل دبي واحدة من أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم خلال العقد المقبل".

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لمنتجع "ون آند أونلي ون زعبيل" في دبي، يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، ومحمد إبراهيم الشيباني، العضو المنتدب لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية.