رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السعودية يواصل تدريباته استعدادًا لمواجهة قرغيزستان في كأس آسيا

نشر
الأمصار

واصل منتخب السعودية الوطني اليوم الخميس تدريباته في مقر إقامته في دولة قطر ، استعدادًا لمواجهة منتخب قرغيزستان يوم الأحد القادم، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا 2023 .

ميدانيًا، أجرى لاعبو "الأخضر" حصتهم التدريبية على "ملاعب أسباير " تحت إشراف المدير الفني "روبرتو مانشيني" بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين الاستحواذ، بعدها أجريت تقسيمة من مجموعتين على نصف الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

على صعيد متصل، أكتفى اللاعب "عبدالله رديف" بتمارين خاصة برفقة الجهاز الطبي لتعرضه لكدمه في الكتف، كما أكتفى اللاعب " مختار علي " بتمارين خاصة برفقة الجهاز الطبي لشعوره بآلام في كاحل القدم.

ويواصل "الأخضر" يوم غدٍ الجمعة استعداداته بحصة تدريبية عند الساعة الخامسة عصرًا، وستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.

فوز قاتل للسعودية على عمان في كأس آسيا

خطف منتخب السعودية الفوز على منافسه عمان بنتيجة (2-1) ضمن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023 والمقامة في دولة قطر.

سجل صلاح اليحيائي هدف التقدم للأحمر في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، وتعادل الأخضر بأقدام عبد الرحمن غريب في الدقيقة 78 بعد مراوغة مميزة، وأضاف علي البليهي الثاني في الدقيقة 96.

ويحتل منتخب تايلاند صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، مناصفة مع السعودية، ويتذيل منتخب قيرغيزستان الترتيب بدون نقاط بفارق الأهداف عن عمان.

شهدت الدقائق الخمس الأولى اندفاعًا بدنيًا من المنتخبين لحيازة الكرة مع تبادل للكرات وأفضلية نسبية للأخضر من ناحية عدد التمريرات.

مع حلول الدقيقة السابعة كثفت السعودية من ظهورها في منتصف ملعب المنتخب العماني مستفيدة من الحرية الخططية للطرفين بفضل تشكيل المدرب مانشيني، وهو ما دفع برانكو إيفانكوفيتش، إلى سحب لاعبيه للخلف والاعتماد على الضربات المرتدة السريعة على الأطراف والتي أتت بثمارها مبكرًا بتمريرات منظمة على الجهة اليمنى وعرضية في قلب منطقة الجزاء انتهت إلى ركلة جزاء لصالح محسن الغساني بعد تدخل من حسان تمبكتي ومنحه البطاقة الصفراء بعد عودة الحكم لتقنية الفيديو.

ونجح صلاح اليحيائي في تحويل ركلة الجزاء إلى الشباك في الدقيقة 14 بعد أن وضع الكرة بهدوء في وسط المرمى بينما ذهب الحارس أحمد الكسار إلى اليسار.