رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب غينيا الاستوائية يسحق غينيا بيساو في كأس الأمم الأفريقية

نشر
الأمصار

حقق منتخب غينيا الإستوائية، فوزا عريضا على نظيره غينيا بيساو، بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم الخميس، على ملعب "الحسن واتارا"، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023. 

وأحرز إيميليو إنسوي الهدف الأول لمنتخب غينيا الاستوائية في الدقيقة  21، فيما أحرز استيبان أوبيانغ أوبونو  (هدف بالخطأ في مرماه) في الدقيقة  37 ليعادل النتيجة لمنتخب غينيا بيساو.

وفى الشوط الثاني، منح خوسي ميراندا، التفوق لمنتخب غينيا الإستوائية بالهدف الثاني، فى الدقيقة 46. وسجل إيمليو نسووي، هدفين لمنتخب غينيا الإستوائية خلال 10 دقائق، فى الدقيقتين 51 و 61، ليصبح أول لاعب يسجل هاتريك فى النسخة الحالية من أمم أفريقيا. وأحرز خوسيه كوريا، ثانى أهداف منتخب غينيا بيساو، فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة. 

وتصدر منتخب غينيا الإستوائية، ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بينما بقى منتخب غينيا بيساو بدون رصيد من النقاط فى المركز الرابع والأخير. 

وفى نفس المجموعة يواجه منتخب كوت ديفوار نظيره المنتخب النيجيري فى تمام السابعة من مساء الخميس. 

الخنيسي يغادر منتخب تونس للإصابة ويودع زملائه في المعسكر

ودع طه ياسين الخنيسي مهاجم منتخب تونس زملائه في المنتخب، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراتهم الأولى أمام ناميبيا والتي انتهت بفوز ناميبيا 1-0.

وأظهرت الفحوصات الطبية والأشعة التي أجريت للخنيسي، أنه تعرض لإصابة في الرباط الجانبي للركبة. 

ووفقًا لتلك الفحوصات، سيحتاج الخنيسي إلى راحة تصل إلى شهر ونصف، مما يعني غيابه عن باقي مباريات المنتخب التونسي في البطولة.

قدّم المنتخب التونسي أداءً مخيبًا في مواجهته الأولى أمام ناميبيا، حيث خسر بهدف نظيف، وتزايدت الآلام بفقدان الخنيسي الذي لن يكون قابلًا للتعويض وفقًا لقوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب ديون هوتو بعد عرضية من بيثول موزيو في الدقيقة ال88 من عمر اللقاء.

ويتصدر منتخب مالي المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، ويأتي في الوصافة ناميبيا برصيد 3 نقاط بينما يتواجد المنتخب التونسي مع المنتخب الجنوب افريقي في اخر المجموعة.