رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس آسيا.. منتخب قطر يتصدر مجموعته بالعلامة الكاملة بعد الفوز على طاجيكستان

نشر
الأمصار

حقق منتخب قطر الفوز بهدف دون رد على نظيره منتخب طاجيكستان خلال المواجهة التي جمعتهما في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023.

ومرر يوسف عبد الرازق كرة رائعة وضعت اكرم عفيف في انفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة أعلى حارس سكنت يمين المرمى.

وشهدت الدقيقة 39، ركلة حرة لقطر في منتصف ملعب طاجيكستان جهة اليسار نفذها أكرم عفيف بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها جاسم جابر برأسية وصلت سهلة للحارس رستم يتيموف.

وشهدت الدقيقة 43، تسديدة من أكرم عفيف لاعب منتخب قطر من يمين منطقة الجزاء ابعدها الحارس رستم يتيموف عن مرماه ثم تابعها المعز علي بتسديدة اخرى من داخل منطقة الــ 6 ياردات ابعدها مدافع طاجيكستان من على خط المرمى.

ومرر أكرم عفيف كرة وضعت المعز علي في انفراد تام بالمرمى فسدد الأخير كرة امسك بها الحارس رستم يتيموف من منتصف مرماه.

في سياق آخر، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء، عن التشكيل المثالي للجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا، حيث تواجد 6 لاعبين عرب ضمن فريق الجولة الأولى من الأمم الآسيوية.

وتواجد مشعل برشم، حارس مرمى قطر، ومواطنه أكرم عفيف، الذى قاد العنابي للفوز بتسجيله هدف، إلى جانب على البليهي، مدافع الأخضر السعودي، والذى خطف هدف الفوز للسعودية أمام عمان، والنجم محمود المرضى، مدافع فريق الأردن والذى سجل هدفين في الجولة الأولى.

وجاء التشكيل المثالي للجولة الأولى من كأس آسيا كتالي:

حراسة المرمى: مشعل برشم.

الدفاع: محمود المرضى، أحمد الخميسي، على البليهي، عبد الرحمن ويس.

الوسط: كريج جودوين، تاكومى مينامينو، هوانج اين بيوم، لى كاج اين.

الهجوم: أكرم عفيف، سوباتشاي تشايديد.

وتنقسم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات في الدور الأول، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدور التالي.

 وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، في حين تُلعب مباريات دور ربع النهائي في 2 و3 فبراير، ونصف النهائي في 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجري 10 فبراير 2024، في حين لا يوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع.