رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الكاميروني يرد على شائعات خلافات إيتو وسونج في بيان رسمي

نشر
الأمصار

أصدر الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، بيانا قويا للرد على ما أسماه الأخبار الكاذبة والشائعات التي انطلقت بعد تعادل الأسود مع غينيا في الجولة الأولى من دور المجموعة بكأس أمم أفريقيا.

وقال الاتحاد الكاميرون في بيان له: "لقد لاحظنا كثيرا من الأخبار الكاذبة والشائعات التي لا أساس لها من الصحة بشأن الأسود التي لا تقهر يتم تداولها على منصات المعلومات، ومع ذلك فمن المرجح أن تؤدي هذه "الأخبار المزيفة" المدروسة بشكل فج إلى زعزعة استقرار المنتخب الوطني والإشراف الفني والدعم الإداري له."

وتابع الاتحاد الكاميرونى: "أن هذا المشروع الخبيث تدخل بشكل ملحوظ في الاتصالات المتعلقة بالغياب المؤقت للمهاجم فنسنت أبو بكر، وهي أيضًا مصدر المقابلات الكاذبة المنسوبة بشكل ضار إلى السيد صامويل إيتو".

وتابع الاتحاد الكاميرونى: "أنه لم تحدث أي مشادة بين المدرب ريجوبيرت سونج ورئيس الاتحاد، ولم يحدث أي استبعاد للموظفين الاتحاديين، خلافًا للادعاءات المتداولة، ولتصحيح هذا الوضع وإعادة "الحقيقة" أبلغت الجمهور بالإجراءات المتخذة، مشيرة للجمهور إلى أنها وضعت نظامًا للتناوب يسمح لموظفيها بالمشاركة جسديًا في المسابقات الدولية، وعلى وجه الخصوص في كأس أمم أفريقيا 2023".

إيتو

من جانبه، أبدى ريجوبيرت سونج مدرب منتخب الكاميرون رضاه بعد تحقيق التعادل أمام غينيا بنتيجة 1-1، فى الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة بدور المجموعات فى كأس أمم أفريقيا، كوت ديفوار 2023.

واعترف المدرب الكاميروني، بصعوبة بداية المنتخبات في المنافسات الكروية، واستدل على ذلك بما حدث مع بعض المنتخبات الكبيرة في أولى مواجهاتهم، خلال النسخة 34 من كأس أمم أفريقيا.

وقال سونج في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: "كانت بداية المباراة صعبة بالنسبة بنا خاصة في 30 دقيقة الأولى، تعرفون كيف تكون الأمور في بادئ المنافسة، حيث دائما تكون صعبة، وشاهدنا كيف بدأت بعض المنتخبات البطولة هذه".

وأضاف: "سيطرنا على مجريات اللقاء، ولكننا لم نستطع تسجيل الهدف الثاني في المباراة من أجل تحقيق الفوز، وفي اللقاء القادم أتمنى فعل ذلك".