رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الفلسطينية: 360 قتيل في الضفة الغربية منذ بداية حرب غزة

نشر
الضفة الغربية
الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية: ارتقاء 4 قتلى في طولكرم يرفع حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 41 قتيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الميادين".

بيان عاجل من وزارة الصحة الفلسطينية:

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن ارتقاء 360 قتيل في الضفة الغربية منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 24,100 قتيل و60,834 مصاب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

 

وأوضحت وزارة الصحة بغزة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 132 شهيدا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأول أمس السبت، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 135 قتيلاً و312 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب مصادر فلسطينية، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، إنه لا زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

 

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

 

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.


وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.