رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر من طقس الغد

نشر
الأمصار

أوضح المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني أن درجات الحرارة المسجلة في جميع مناطق المملكة لم تلامس الصفر المئوي حتى الآن، ومن المتوقع استمرار الشتاء الدافئ وفقًا للتقارير المناخية، وفرصة تأثر المملكة بموجات باردة واردة.


 

وبيّن أن أقل درجة حرارة سُجّلت منذ دخول فصل الشتاء حتى الآن هي درجة مئوية واحدة في محافظة طريف بمنطقة الحدود الشمالية.

وأشار إلى أن محافظة طريف سجّلت خلال الفترة من 2013 إلى 2022 كأبرد مدينة سعودية بـ 7 درجات تحت الصفر.

 

وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية، أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من مناطق تبوك، وحائل، والجوف، والحدود الشمالية، وطقس مستقر على معظم مناطق المملكة.

في حين تتهيأ فرصة هطول أمطار خفيفة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق وسواحل المنطقة الشرقية.

 

وأشارت الأرصاد السعودية إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة على مضيق باب المندب.

السعودية وماليزيا توقعان مذكرة تفاهم لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود

وقعت السعودية، ممثلة في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة)، وحكومة ماليزيا، تمثلها هيئة مكافحة جرائم الفساد (ماك)، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد وتعزيز التعاون المشترك.

وقام بالتوقيع على المذكرة عن الجانب السعودي رئيس "نزاهة" مازن بن إبراهيم الكهموس، وعن الجانب الماليزي رئيس المفوضين لدى "ماك" تان سري عزام باكي، بحضور السفير السعودي لدى ماليزيا مساعد بن إبراهيم السليم.

وتهدف المذكرة إلى "تعزيز التعاون في مجال مكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود، وتبادل المعلومات المتعلقة بجرائم الفساد، وتطوير القدرة المؤسسية للطرفين وتعزيزها"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتأتي زيارة  رئيس "نزاهة" لماليزيا تلبية لدعوة من الجانب الماليزي لاطلاع على أهم الإجراءات التي تقوم بها الهيئة في مجال مكافحة جرائم الفساد.