رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سكالوني يحسم موقفه من الاستمرار في تدريب منتخب الأرجنتين

نشر
الأمصار

كشف الصحفى الإيطالي فابريزيو رومانو، المختص فى انتقالات اللاعبين والمدربين، عن موقف مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني، من البقاء كمدرب للتانجو من عدمه.

وحسم سكالونى موقفه النهائى بعد تفكير عميق حسب رومانو فى الأمر، وإستغرق قراره النهائى عدة أسابيع ليخبر به مسئولى الإتحاد الأرجنتينى.

ونجح ليونيل سكالوني فى التتويج بكل شيء مع منتخب الأرجنتين بالفوز ببطولة كوبا أمريكا، وبعدها اللقب الأهم فى مسيرته، كأس العالم 2022.

وبعد فترة من الإستقرار من حيث النتائج وتتويجات رائعة، صدم سكالونى الجميع بتصريحه الشهير عن تفكيره في الاستقالة من تدريب منتخب الأرجنتين، مشيرًا إلى أن التانجو يحتاج لشخص يعطة كل شيء للفريق وهو الأمر الذى لن يقدر عليه.

وأشار فابريزيو رومانو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، إلى أن اجتماع حدث بين مدرب المنتخب سكالونى، ورئيس الإتحاد الأرجنتينى شيكى تابيا، من أجل معرفة القرار النهائى لمدرب التانجو، سواء بالإستمرار أو الرحيل.

وأوضح رومانو، أن ليونيل سكالونى قد اتفق مع تابيا أنه سيستمر مع منتخب الأرجنتين على الأقل حتى بطولة كوبا أمريكا في الصيف.

وفاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي بجائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم لعام 2023.

وتفوق ميسي على الثنائي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان وفرنسا وإيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي.

هذه هي المرة الثالثة، التي يقام فيها هذا الحدث الكروي المرموق بلندن، التي سبق لها استضافته في عامي 2016 و2017.

تم توزيع 9 جوائز في ذلك الحفل المرموق، إلى جانب الكشف عن التشكيل المثالي الذي يضم أفضل 11 لاعبًا في العالم لعام 2023.

تسلم الجائزة تيري هنري، الذي تولى تقديم الحفل، وهو زميل ميسي السابق في برشلونة، نظرا لعدم حضور ميسي الحفل

وسلم الفيفا في حفله السنوي، جائزة "ذا بيست" في 9 فئات مختلفة، منها اللعب النظيف وجائزة أفضل جمهور.

وتعد جائزة أفضل لاعب في العالم هي الأبرز، إلى جانب أفضل لاعبة، أفضل مدرب، أفضل مدربة، أفضل حارس مرمى، أفضل حارسة مرمى، أفضل هدف، جائزة اللعب النظيف، جائزة المشجعين.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم، ذا بيست لعام 2022، في حين تنافس عليها في تلك النسخة مع كل من إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.

وتنافس بيب جوارديولا، لوتشيانو سباليتي وسيموني إنزاجي على جائزة أفضل مدرب، في حين يتنافس كل من تيبو كورتوا، ياسين بونو وإيدرسون على جائزة أفضل حارس.