رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يُعلن مصرع ضابط وإصابة جنديين بجروح خطيرة بمعارك جنوب غزة

نشر
الأمصار

أعلن "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مصرع ضابط بصفوفه وإصابة جنديين آخرين بجروح خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وسمح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بنشر اسم اللواء نيتسان شاسلر 21 عامًا، من الخضيرة، مقاتل في الكتيبة 7155 تصميم رأس الحربة (55)، الذي قُتل أمس في معركة جنوب قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه في المعركة التي قتل فيها نيتسان شيسلر، أصيب جندي احتياط في الكتيبة 7155، بجروح خطيرة، كما أصيب مُقاتل في كتيبة الهندسة 603 تشكيل "سار مجولان" (7) بجروح خطيرة خلال معركة دارت جنوب قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي من السابع من أكتوبر إلى 523، وإلى 189 منذ بدء المناورة البرية في القطاع.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم "بيت لحم" بالضفة الغربية ويهدم منازل في قلقيلية

 اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مدينة بيت لحم بالضفة الغربية وداهمت عددًا من المنازل، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية من محورها الغربي.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة يطا جنوب الخليل من عدة مداخل بعدد من الآليات العسكرية.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منزلين أثناء اقتحامها مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية بعد إخلائهما من ساكنيهما.

وذكرت أن المنزلان يعودان للأسيرين المحررين صالح أبو صالح وبسام ياسين.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شقيقتي القيادي في حماس صالح العاروري

اعتقل "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، شقيقتي القيادي في حركة حماس "صالح العاروري"، الذي اغتالته إسرائيل بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مُعززة بالجيبات والآليات العسكرية عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة، وداهمت منازل المواطنين، ونفذت عمليات اعتقال ودهم وتفتيش واسعة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأنَّ عمليات الاقتحام استهدفت بلدات المزرعة الغربية، وعارورة، وبيرزيت، ومخيم الجلزون، شمال غرب وشمال مدينة رام الله.

وتحدثت مصادر محلية عن اعتقال تلك القوات "دلال وفاطمة العاروري"، شقيقتي نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، الذي جرى اغتياله في الثاني من الشهر الجاري في العاصمة اللبنانية بيروت.

وفي السياق نفسه، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم العروب وبلدتي بيت أُمّر وبني نعيم، شمال وشرق الخليل، واقتحمت منازل واستولت على مركبات، واعتقلت مواطنين.

وأفادت مصادر محلية من مخيم العروب باقتحام قوات الاحتلال للعديد من أحياء المخيم ومُداهمة عدة منازل وتفتيشها والاعتداء على قاطنيها، قبل أن تعتقل الشاب لؤي جوابرة، بالإضافة إلى أحد الأطفال، كما داهمت قوات الاحتلال بلدتي بيت أمر، وبني نعيم، واعتدت على مواطنين واستولت على عدد من المركبات.

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اغتالت القيادي البارز في حركة حماس صالح العاروري، عن طريق استهداف مقر مكتبه في الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

واتهمت إسرائيل "العاروري" بمسؤوليته عن شن هجمات ضدها في الضفة الغربية المُحتلة، واعتبرته الشخصية الأخطر داخل حركة حماس؛ لأنه يسعى لقتل أكبر عدد من الإسرائيليين.

مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية

أسفرت عمليات اقتحام جديدة نفذتها "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، في الضفة الغربية عن اندلاع مواجهات عنيفة وإصابة فلسطينيين واعتقال آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.

الحكومة الإسرائيلية في مأزق.. التوتر يشتعل بين "نتنياهو وجالانت" على خلفية حرب غزة

اشتعلت التوترات والخلافات في "حكومة الاحتلال الإسرائيلي"، وبلغت الأزمة ذروتها في العلاقات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، ووزير الدفاع "يوآف جالانت"،  وسط توقعات بأن تُؤثر هذه الخلافات مُستقبلًا على مسار الحرب في غزة، وسط اعتراض مشرعون يمينيون على خطط الجيش للتحقيق في "إخفاقاته" خلال هجوم 7 أكتوبر.