رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. استهداف أربيل بـ 13 صاروخًا قادمين من إيران

نشر
الأمصار

استهدف الحرس الثوري الإيراني، من خلال 13 صاروخًا، مقر القنصلية الأمريكية وعدد من المقرات الأخرى، بمحافظة أربيل في العراق، فيما لم تتضح حتى الآن حجم الخسائر البشرية الناجمة عن ذلك الهجوم.

 

 

حيث جاءت هذه الاستهدافات على النحو التالي: 

 

( 8 ) صواريخ سقطت على قرية ملا عمر على طريق مصيف صلاح الدين - شرق مدينة أربيل.

 

صاروخ سقط داخل القنصلية الامريكية الجديدة على طريق مصيف صلاح الدين.

 

صاروخ سقط بالقرب من مستشفى البيشمركة على طريق مصيف صلاح الدين - شرق مدينة أربيل.  

 

(3) صواريخ سقطت على قرية (كوري) المحاذية لمصيف صلاح الدينلم.

 

العراق.. دوي انفجارات في أربيل من جهة الطريق إلى مصيف صلاح

 

أفادت وسائل إعلام عراقية، منذ قليل، سماع سكان مدينة أربيل، دوي انفجارات من جهة الطريق إلى مصيف صلاح قرب القنصلية الأمريكية الجديدة.

 

وكانت قد أعلنت "المُقاومة الإسلامية بالعراق"، استهدافها قاعدة أمريكية قُرب مطار "أربيل" شمالي البلاد بالطيران المُسيّر، واستهدافها لقاعدة "هيمو" الأمريكية بسوريا بالسلاح المناسب، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيانين منفصلين لها:

- "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، بواسطة السلاح المناسب، قاعدة الاحتلال الأمريكي "هيمو" والتي تقع إلى الغرب من مطار القامشلي بسوريا، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل العدو، ونعدكم بالمزيد".

 

- "استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في غزة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال قرب مطار أربيل شمالي العراق بالطيران المسيّر، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل العدو".

وفي وقت سابق، أكدت "المقاومة الإسلامية في العراق" استهدافها "قاعدة الاحتلال في حقل كونيكو بالعمق السوري برشقة صاروخية".

وصعد العراق من مواقفه الرسمية والسياسية ضد التحالف الدولي والقوات الأمريكية في البلاد، بعد الهجوم الذي استهدف مقرا لـ"حركة النجباء" في بغداد، وأسفر عن مقتل قائد العمليات الخاصة التابع للفصيل، الذي تتهمه واشنطن بتنفيذ هجمات ضد قواعد عسكرية في العراق وسوريا.