رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العثور على أكثر من 700 مهاجر داخل مستودع وسط المكسيك

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للهجرة بالمكسيك، أن السلطات عثرت على أكثر من 700 مهاجر داخل مستودع بولاية تلكسكالا وسط البلاد. 

 

 

وأوضح المعهد أنه تم العثور على 726 مهاجرًا من بينهم 75 قاصرًا غير مصحوبين بذويهم ما يعني استخدامهم في الإتجار بالبشر. 

 

 

وأضاف أن السلطات اعتقلت 4 رجال يشتبه تورطهم في جريمة الاتجار بالبشر، مشيرًا إلى أن المهاجرين فى المستودع ينحدرون من جواتيمالا وهندوراس والسلفادور والإكوادور ونيكاراجوا.

 

 

وارتفع عدد المهاجرين على الحدود الأمريكية بشكل حاد منذ أن تولى الرئيس جو بايدن منصبه في يناير عام 2021، حيث اعتقل 4.6 مليون شخص لعبورهم الحدود بشكل غير قانوني منذ تولي الرئيس بايدن منصبه.

 

مصرع 4 أشخاص في حادث إطلاق نار بوسط المكسيك


لقى 4 أشخاص مصرعهم في حادث إطلاق نار بمدينة سالامانكا في ولاية جواناخواتو بوسط المكسيك، بحسب ما أفاد ممثلو الادعاء العام بالولاية.

حادث إطلاق نار بوسط المكسيك

وقد أعلن ممثلي الأدعاء عن مصرع 4 أشخاص دون الكشف عن ملابسات الحادث، وفقا لما ذكرته ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم الاثنين.

وكانت ولاية جواناخواتو شهدت أمس مصرع 12 شخصا في بلدة سالفاتيرا بعدما فتحت مجموعة مسلحة النار على رواد حفل بوسادا، وهو حفل مكسيكي تقليدي يقام في الأيام التي تسبق عيد الميلاد، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

 

يشار إلى أن ولاية جواناخواتو، أصبحت في السنوات الأخيرة واحدة من أكثر الولايات عنفا في البلاد، في ظل اندلاع اشتباكات بين جماعات تهريب المخدرات القوية.

وفي مايو الماضي، قتل ستة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، برصاص مسلحين أطلقوا النار خلال مباراة عائلية بكرة القدم في متنزه بولاية هيدالغو في وسط المكسيك، بحسب ما أعلنت السلطات.

وقال مكتب المدعي العام في بيان تعليقا على حاث مايو: إن إطلاق النار وقع مساء الأحد في حي سكني في مدينة أتوتونيلكو دي تولا.

وأوضح البيان أن "هجوما مسلحا استهدف ملعب كرة القدم حيث كانت تجري مباراة رياضية عائلية وأوقع ستة قتلى، بينهم ثلاثة أطفال، وجريحين".

 

واكتفى البيان بالقول إن السلطات فتحت تحقيقا لجلاء ملابسات الهجوم ودوافعه.

وقد قام عددا من الرجال المسلحين، المخمورين على الأرجح، أطلقوا النار على المتفرجين قبل أن يلوذوا بالفرار.

وقد سقط اثنين من القتلى على الفور في حين فارق الأربعة الباقون الحياة في المستشفى متأثرين بجروحهم.

وتنشط عصابات إجرامية عديدة في ولاية هيدالغو التي تبعد أقل من مئة كيلومتر من العاصمة مكسيكو.

تقع ولاية هيدالغو في شرق المكسيك. وتحدها ولايات سان لويس بوتوسي وفيراكروز على الشمال، بويبلا في الشرق، تلاكسكالا ومكسيكو في الجنوب وكيريتارو إلى الغرب.

تم تأسيس الولاية في عام 1869 من قبل الرئيس بينيتو خواريز. وجعل مدينة باتشوكا عاصمة الولاية وأضاف إليها اسم «دي سوتو» تقديرا للسياسي مانويل فرناندو سوتو، الذي اعتبر القوة الدافعة في عملية تأسيس الولاية. سميت الولاية على ميغيل هيدالغو إي كوستيا الذي استهل حرب الاستقلال المكسيكية.