رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الكاميرون يفلت من الخسارة ضد غينيا في افتتاحية أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

تعادل منتخبا الكاميرون ضد غينيا إيجابيًا بنتيجة 1 - 1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب ياموسكرو، فى مستهل مشوارهما فى الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار حتي 11 فبراير المقبل 

الكاميرون ضد غينيا

جاء الهدف الأول عن طريق اللاعب محمد بايو في الدقيقة العاشرة من متابعة جيدة داخل منطقة جزاء الكاميرون وسط حالة من الارتباك الشديد لدى لاعبي الأسود بطريقة غريبة.

 

بينما سجل هدف التعادل اللاعب فرانك ماجري في الدقيقة 51 من عمر المباراة ليقتسم المنتخبين نقاط اللقاء.

وشهدت فعاليات اللقاء إشهار الكارت الأحمر والطرد المباشر لكابتن منتخب غينيا فرنسوا كامانو في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد العودة الى تقنية الفار إثر عرقلة لاعب الكاميرون في منتصف الملعب.

ويلعب منتخبا الكاميرون وغينيا فى المجموعة الثالثة برفقة السنغال حامل اللقب وجامبيا وهي من المجموعات الصعبة والمثيرة.

 

 

ويلعب منتخب الكاميرون مع السنغال في مباراة قمة بالجولة الثانية، ويختم مشواره فى دور المجموعات بمواجهة جامبيا يوم 23 يناير على ملعب ياموسكرو.

وتتطلع الكاميرون بشغف للفوز وتحقيق بداية إيجابية في البطولة الأفريقية والتكشير على أنيابها مبكرا فيج المجموعة الأكثر تنافسية في البطولة، بينما غينيا تعد خصمًا قويًا بتحسنها الملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وتطمح في تحقيق المزيد من المفاجآت.

ويفتقد ريجوبيرت سونج، مدرب الكاميرون، مهاجم الأسود فينسينت أبو بكر بعد إصابته في التدريبات، مما يضع الكاميرون في موقف صعب، و على الجهاز الفني البحث عن حلول سريعة لتعويض هذه الغيابات المحتملة.

الكاميرون ضد غينيا

ونفس الحال تواجه منتخب غينيا تحديات كبيرة مع بداية كأس الأمم الأفريقية، خاصة فيما يتعلق بلياقة مهاجمها البارز، سيرهو جيراسي، الذي تعرض لإصابة في الفخذ أدت إلى انسحابه المبكر من المباراة الأخيرة ضد نيجيريا.

ويُعد جيراسي لاعبًا مهمًا وقوة هجومية للفريق، حيث قدّم أداءً رائعًا مع نادي شتوتجارت في الدوري الألماني، حيث سجل 17 هدفًا في 14 مباراة فقط هذا الموسم. 

وسيرتدي نابي كيتا، لاعب ليفربول، شارة القائد للمنتخب في ظل غياب جيراسي، وهو ما يضع المسؤولية على عاتق لاعب آخر في تحقيق التوازن الهجومي للفريق خلال المشاركة في البطولة

وجاء تشكيل منتخب الكاميرون كالتالي:

حراسة المرمى: أوندوا.

خط الدفاع: كاستيليتو، ووه، موكودي، يونجوا.

خط الوسط: نتشام، كيمين، زامبو.

خط الهجوم: نكوندو، إيكامبي، ماجري

بينما جاء تشكيل منتخب غينيا كالتالي:

حراسة المرمى: كوني.

خط الدفاع: كونتي، جانفييه، دياخابي، سيلا

خط الوسط: كامارا، كوروما، كيتا.

خط الهجوم: جيلافوجي، كامانو، بايو.