رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من الخارجية الإيرانية بشأن مباحثات عبداللهيان ولافروف الهاتفية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان تحدث مع نظيره الروسي سيرجي لافروف هاتفيا اليوم الاثنين.

وقالت الخارجية الإيراني في بيان لها، إن عبد اللهيان أكد للافروف أن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتدخل الولايات المتحدة الأمريكية في البحر الأحمر يزيدان التوتر.

وأضاف بيان الخارجية الإيرانية، أن عبد اللهيان أكد للافروف أيضا، أن واشنطن تسعى لعسكرة البحر الأحمر ما سيعمق الأزمة في المنطقة.

ووفقا للبيان، أكد وزير الخارجية الإيراني لنظيره الروسي أن الضربات التي قامت بها الولايات المتحدة ضد مليشيات الحوثي في اليمن تعتبر "خطأ استراتيجيا".

الخارجية الإيرانية: هجمات إسرائيل على سوريا انتهاك للقانون الدولي

عقبت الخارجية الإيرانية، على هجمات إسرائيل على سوريا خلال الأيام الأخيرة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة وقوات إسرائيل.

بيان عاجل من الخارجية الإيرانية

وأوضحت الخارجية الإيرانية، أن هجمات إسرائيل على عدد من المناطق في سوريا خلال الأيام الماضية انتهاك للقانون الدولي تسعى عبرها لنقل أزمتها الداخلية للدول الأخرى.

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، إغتيال مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني العميد رضي موسوي بعد قصف إسرائيلي على منطقة السيدة زينب في دمشق بـ سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان لها تعليقاً على إغتيال العميد رضي موسوي: "ندين هذه الخطوة الإرهابية بشدة ونعدّها علامة أخرى على طبيعة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضافت وزارة الخارجية الإيرانية: "هذا الاغتيال يأتي استمراراً لجميع الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منتهكاً جميع القوانين الدولية".

وأشارت وزارة الخارجية الإيرانية في بيانها، إلى أن إيران ستحتفظ بحق الرد على هذه الجريمة في الزمان والمكان الملائمين.

وفي وقت سابق، كثفت القوات التركية قصفها على مناطق شمال شرق سوريا، اليوم الاثنين، مخلفة قتلى وجرحى ودمار في المواقع المستهدفة.

وقال مصدر طبي في الادارة الذاتية لمناطق شمال شرق سوريا: "أدى القصف التركي اليوم إلى فقدان 7 أشخاص لحياتهم، وإصابة أكثر من 15 آخرين بجروح بينهم 4 حالات حرجة".

سُمع  دوي انفجارات هائلة في سماء العاصمة السورية "دمشق"، جراء تصدي الدفاعات الجوية السورية للصواريخ التي أطلقتها إسرائيل خلال هجومها الثاني هذه الليلة، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الجمعة.