رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يكرر إنجاز الجيل الذهبي في كأس آسيا بعد الفوز على إندونيسيا

نشر
الأمصار

حقق منتخب العراق، بطل كأس آسيا عام 2007، رقما إيجابيا للمرة الأولي بعد فوز أسود الرافدين على نظيره الإندونيسي بنتيجة ضمن 3-1 فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الإثنين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا. 

 

العراق ضد إندونيسيا

 

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، فإن العراق تحقق للمرة الأولى الفوز فى 3 مباريات افتتاحية لها بكأس آسيا، بعد فوزها اليوم.

 

وأضافت الشبكة، بفوز اليوم تكون العراق قد تجنّبت الخسارة في آخر 5 مباريات بدور المجموعات حيث فازت 4 وتعادلت مباراة واحدة، لتعادل أطول سلسلةٍ لها من هذا النوع في البطولة بالتساوي مع سلسلتها بين 2004 و2007 – فوز 3 تعادل 2 وهو الإنجاز التاريخى للجيل الذهبى المتوج بالبطولة فى 2007.

 

وفاز العراقي مهند علي بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما سجل الهدف الافتتاحي للاسود في مستهل مشوارهم الآسيوي.

 

وسجل أهداف منتخب العراق مهند علي ورشيد وأيمن حسين فى الدقائق  17 و 45 و75 علي الترتيب. 

 

بينما أحرز مارسيلينو فيردينان هدف إندونيسيا الوحيد في الدقيقة  37 من عمر الشوط الثاني والمباراة. 

 

 

بهذه النتيجة يحتل منتخب العراق المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع منتخب اليابان فيما يتذيل منتخب إندونيسيا الترتيب بلا رصيد من النقاط بالتساوي مع منتخب فيتنام.

 

ويستعد أسود الرافدين لمواجهة اليابان فى الجولة الثانية حيث سيكون أمام اختبار صعب لتحطيم الرقم القياسى للجيل الذهبى وتحقيق أطول سلسلة لا هزيمة فى مجموعات كأس آسيا.

 

العراق تحقق أول 3 نقاط في كأس آسيا 2023

دخل المنتخب العراقي المباراة بشكل قوي وشن هجمات قوية على مرمى خصمه في المباراة التي أقيمت على ستاد أحمد بن علي.

الأسود تمكنوا من افتتاح النتيجة بعد مرور أول 17 دقيقة من المباراة عن طريق مهند علي بعدما استغل ارتباك مدافعي المنتخب الإندونيسي وخطف الكرة أمام المرمى ووضع الكرة في شباك حارس إندونسيا.

لكن رد المنتخب الإندونيسي على على خصمه في المباراة جاء بعد 20 دقيقة بعدما استغل فيردينان عرضية زميله يعقوب سايوري بهجمة منظمة.

مما دفع أسود الرافدين يكثفوا الضغط مرة أخرى من أجل إحراز هدف التقدم الثاني، وهو ما تحقق قبل دقائق قليلة من انتهاء الشوط الأول عندما استغل أسامة رشيد الكرة المرتدة من حارس إندونسيا ووضعها في الشباك الخالي.

وفي شوط المباراة الثاني، كثف منتخب إندونسيا جهوده على أرض الملعب من أجل إحراز هدف التعادل لمرة الثانية، إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل.

إلى أن جاءت الدقيقة 75 ليستغل أيمن حسين كرة عالية أمام في منطقة جزاء منتخب إندونيسيا ويسدد تصويبة قوية لم يتمكن الحارس الإندونيسي من التصدي له لتسكن الشباك معلنًا عن الهدف الثالث للأسود ورصاصة الرحمة على المنتخب الإندونيسي.

وبهذه النتيجة، تمكن المنتخب العراقي من تحقيق أول 3 نقاط له في البطولة ليحتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط خلف اليابان صاحب المركز الأول بنفس الرصيد من النقاط.