رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إخماد حريق هائل بمحطة وقود في السعودية

نشر
الأمصار

 انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لحادث نشوب حريق داخل محطة وقود في السعودية، أدى إلى إلى وفاة شخص، وإصابة آخرين.

إخماد حريق هائل بمحطة وقود في السعودية

كما أعلنت هيئة الدفاع المدني السعودي، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، نجاحها في إخماد ألسنة اللهب والسيطرة على النيران، مشيرة إلى تسجيل وفاة وأضرار مادية.

وأضافت الهيئة الحكومية في السعودية: "الدفاع المدني في تبوك يخمد حريقًا إثر اشتعال لحظي في محطة وقود، ونتج عن الحريق إصابات متوسطة وحالة وفاة وأضرار مادية".

وعلى الفور، قامت فرق وآليات الدفاع المدني، بإخماد الحريق والسيطرة عليه، في حين ما زالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات وأسباب الحادثة، وفقا للمقاطع المصورة، التي تداولها المغردون على نطاق واسع.

الدفاع المدني السعودي يسيطر على حريق في حاويات ميناء الملك عبدالعزيز

وأمس الأحد، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، أن ميناء الملك عبد العزيز في الدمام – شرق المملكة – شهد حادث حريق في منطقة المستودعات وخدمات المساندة، مما أدى إلى انبعاث كميات كبيرة من الدخان الأسود المتصاعد مشكلا سحابة سوداء لمدة ساعات.

وقالت مديرية الدفاع المدني إنها تلقت "إشعارا صباح اليوم الأحد باندلاع الحريق، حيث تحركت على الفور فرق الإطفاء والإنقاذ للتعامل مع الحادث، حيث نجحت فرق الدفاع المدني في السيطرة على الحريق ومنع امتداده، دون تسجيل أي إصابات بين العاملين في الميناء أو السكان المجاورين".

وأكدت مديرة الدفاع المدني، في تصريح لها، أنه سيتم إصدار بيان رسمي بشأن الحادث بعد استكمال عمليات الإطفاء والتأكد من سلامة المنطقة.

وعلى الرغم من الحادث، فإن حركة الميناء لم تتأثر، وتستمر عمليات نقل الحاويات والشاحنات كالمعتاد.

السعودية: ضبط 18.5 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

وفي سياق اخر، ضبطت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تمت في مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك للفترة من 22/ 6/ 1445 هـ الموافق 4/ 1/ 2024 م حتى 28/ 6/ 1445هـ الموافق 10/ 1/ 2024م، عن النتائج التالية: