رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الكاميرون في مواجهة قوية أمام غينيا بكأس الأمم الإفريقية

نشر
الأمصار

يلتقي أسود منتخب الكاميرون بنظيره الغيني على ملعب ياموسكرو فى السابعة مساء اليوم الاثنين فى مستهل مشوار المنتخبين فى الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار حتي 11 فبراير المقبل. 

ويلعب منتخبا الكاميرون وغينيا فى المجموعة الثالثة برفقة السنغال حامل اللقب وجامبيا وهي من المجموعات الصعبة والمثيرة.

ويستهل منتخب الكاميرون مشواره في المجموعة الثالثة بمواجهة غينيا اليوم، ثم يلعب مع السنغال في مباراة قمة، ويختم مشواره فى دور المجموعات بمواجهة جامبيا يوم 23 يناير على ملعب ياموسكرو.

وتتطلع الكاميرون بشغف للفوز وتحقيق بداية إيجابية في البطولة الأفريقية والتكشير على أنيابها مبكرا فيج المجموعة الأكثر تنافسية في البطولة، بينما غينيا تعد خصمًا قويًا بتحسنها الملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وتطمح في تحقيق المزيد من المفاجآت.

ويفتقد ريجوبيرت سونج، مدرب الكاميرون، مهاجم الأسود فينسينت أبو بكر بعد إصابته في التدريبات، مما يضع الكاميرون في موقف صعب، و على الجهاز الفني البحث عن حلول سريعة لتعويض هذه الغيابات المحتملة.

ونفس الحال تواجه منتخب غينيا تحديات كبيرة مع بداية كأس الأمم الأفريقية، خاصة فيما يتعلق بلياقة مهاجمها البارز، سيرهو جيراسي، الذي تعرض لإصابة في الفخذ أدت إلى انسحابه المبكر من المباراة الأخيرة ضد نيجيريا.

ويُعد جيراسي لاعبًا مهمًا وقوة هجومية للفريق، حيث قدّم أداءً رائعًا مع نادي شتوتجارت في الدوري الألماني، حيث سجل 17 هدفًا في 14 مباراة فقط هذا الموسم. 

وسيرتدي نابي كيتا، لاعب ليفربول، شارة القائد للمنتخب في ظل غياب جيراسي، وهو ما يضع المسؤولية على عاتق لاعب آخر في تحقيق التوازن الهجومي للفريق خلال المشاركة في البطولة

التشكيل المتوقع لمنتخب الكاميرون

حراسة المرمى: إباسي

خط الدفاع: كاستيليتو، ووه، موكودي، تولو

خط الوسط: نتشام، كيمين، أنجويسا

خط الهجوم: نجاماليو، إيكامبي، ماجري

التشكيل المتوقع لمنتخب غينيا

حراسة المرمى: كوني

خط الدفاع: كونتي، جانفييه، دياخابي، سيلا

خط الوسط: كامارا، كوناتي، كيتا.

خط الهجوم: جيلافوجي، كامانو، إيلاش موريبا.