رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يفوز على لانس ويُعزز صدارته للدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

عزز "باريس سان جيرمان"، صدارة ترتيب الدوري الفرنسي، بعد الفوز على نظيره "لانس" بنتيجة 2-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب "بوليرت ديليليس"، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من مسابقة الدوري الفرنسي الموسم الجاري 2023-2024.

جاء الهدف الأول عبر اللاعب الواعد برادلي باركولا في الدقيقة 30 من تمريرة كيليان مبابي، فيما أضاع أصحاب الأرض ركلة جزاء في الدقيقة 7، وقبل النهاية أضاف كيليان مبابي الثاني في الدقيقة 90.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان: حراسة المرمى: دوناروما/ الدفاع: ماركينيوس، دانيلو، ثيو هيرنانديز/ الوسط: أوجارتي، زائير إيمري، فيتينا، سولير/الهجوم: ديمبيلي، مبابي، باركولا.

وبهذه النتيجة، عزز فريق باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 43 نقطة وبفارق 8 نقاط عن نيس الوصيف، فيما يأتي فريق لانس في المركز الثامن برصيد 26 نقطة.

ونجح باريس سان جيرمان في مواصلة الانتصارات فى المسابقة، بعد الفوز الأخير على ميتز بنتيجة 3-1 في الجولة الماضية.

ولعب باريس سان جيرمان 18 مباراة في بطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم، مقسمة إلى 13 انتصار وخسارة و4 تعادلات على الترتيب.

باريس سان جيرمان يقتحم سباق التعاقد مع كيميتش

كشفت تقارير صحفية عن وجود اهتمامات من جانب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بشأن التعاقد مع الألماني جوشوا كيميتش لاعب خط وسط بايرن ميونخ.

وكان كيميتش محط أنظار نادي برشلونة الإسباني، وطلب تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق التعاقد معه، لكن الأزمة المالية التي يعاني منها الكتلان تجعل الصفقة شبه مستحيله.

وبحسب ما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو، فإن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أبدى اهتمامه بالحصول على خدمات اللاعب، الذي يرفض حتى الآن تجديد عقده مع الفريق ويبدو أنه يرغب في خوض تجربة جديدة.

ويرتبط اللاعب بعقدًا مع بايرن ميونخ حتى صيف 2025، وحتى الآن لم يجدد عقده مع العملاق البافاري، وسط اهتمامات برشلونة وباريس سان جيرمان وأيضًا مانشستر سيتي.

ناصر الخليفي: أريد بقاء مبابي مع باريس سان جيرمان

أكد ناصر الخليفي مالك ورئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بانه يتمنى بقاء نجم الفريق كيليان مبابي رفقة الفريق الباريسي الموسم المقبل، وعدم الرحيل لأي ناد آخر، لأنه مركز مشروع النادي.