رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن: نناقش مع إسرائيل تخفيف حدة الأعمال العدائية في غزة

نشر
الأمصار

صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأحد، قائلًا إن الجيش الإسرائيلي يجري مناقشات نشطة مع الحكومة الإسرائيلية حول الانتقال إلى مرحلة أقل كثافة من العملية العسكرية في قطاع غزة، لكنه لا يدعو إلى إنهاء القتال ضد حركة حماس الفلسطينية.

 

وأوضح كيربي على الهواء من قناة «سي بي اس» التلفزيونية: «نحن نناقش معهم بنشاط الانتقال إلى عمليات أقل كثافة ونعتقد أن الوقت الآن هو الوقت المناسب لذلك».

 

وأشار كيربي إلى الحاجة إلى اتخاذ بعض الخطوات الأولية للحد من حدة القتال، مما سيسمح بقتال أقل حدة، وضربات أكثر استهدافا، وتقليل عدد الغارات الجوية على غزة.

 

الجيش الإسرائيلي: إجلاء 970 عسكرياً جريحا بواسطة المروحيات منذ 7 أكتوبر


أعلن الجيش الإسرائيلي، عن تجنيد 295 ألف جندي وضابط من صفوف الاحتياط منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي

 

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تم إجلاء 970 عسكريا جريحا بواسطة المروحيات ونحو 1700 بواسطة سيارات الإسعاف منذ 7 أكتوبر.

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من المناطق.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم اعتراض صاروخ في أسدود وسقوط ٥ في مناطق مفتوحة في المستوطنة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، حملة اقتحامات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت 35 فلسطينيا، فيما دارت اشتباكات في مدينة جنين ومخيمها أسفرت عن إصابة عددا من الشبان بجروح متفاوتة.

وبحسب نادي الاسير الفلسطيني، فإن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين الخمسة والثلاثين من مناطق مختلفة بالضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة والضلوع في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.