رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق بالطقم الأبيض في مواجهة إندونيسيا

نشر
الأمصار

عقد ظهر اليوم الأحد المؤتمرُ الفنيّ لمُباراةِ منتخب العراق الوطنيّ وإندونيسيا في ملعبِ محمد بن علي الذي سيحتضن مواجهةَ الغد الاثنين بين المنتخبين. 

ومثّل الجانب العراقيّ كلٌ من المدير الإداريّ مهدي كريم و المنسق الإعلاميّ محمد عماد والمنسق الأمنيّ عمر كاظم وطبيب المنتخب محمد ناصف ومدير التجهيزات حقي إبراهيم، وتمت مناقشةُ كل ما يتعلق بالأمورِ الإداريّة والإعلاميّة والطبيّة و الأمنيّة واللوجستيّة مع آخر تحديثاتها التي ستطبقُ في بطولةِ كأس آسيا، إضافةً إلى مناقشةِ وتقديم شرحٍ تفصيلي للتحديثاتِ التكنولوجية التي ستطرأ على جميع مبارياتِ البطولة، وتقرر أن يرتدي منتخبنا الطقمَ الأبيض الكامل بينما يرتدي حراسُ المرمى اللون الأصفر، فيما سيرتدي منتخبُ إندونيسيا الطقمَ الأحمر الكامل وحراسه باللونِ السماوي.

في سياق آخر، عقدت اللجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم اجتماعها الثاني والثلاثين، والأول لعام 2024، برئاسة سمو «الأمير علي بن الحسين»، رئيس اتحاد غرب آسيا، لمناقشة العديد من البنود والمحاور، وحضره رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم «عدنان درجال» عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا.

الاجتماع تزامن مع أحداث منافسات بطولة كأس آسيا الجارية في العاصمة القطرية الدوحة، وأقيم في فندق الريتز كارلتون.

ورحب سمو الأمير علي، في بداية الاجتماع، بأعضاء اللجنة، متمنيا التوفيق للمنتخبات العربية المشاركة في البطولة، وأعرب عن امتنانه للجهود المبذولة كافة في سبيل تطوير خطط وبرامج اتحاد غرب آسيا من أجل أن تكون شاملة لجميع مكونات وقطاعات كرة القدم، ودعم الكرة العربية وتنميتها بجميع فئاتها، ما يساهم في الوصول للأهداف المنشودة منها.

كما حضر الاجتماع الفريق «جبريل الرجوب» النائب الأول لرئيس اللجنة التنفيذية والشيخ «علي بن خليفة آل خليفة» (البحرين) النائب الثاني للرئيس، والأعضاء الشيخ «محسن المسروري» من عمان، و«سمعان الدويهي» من لبنان، و«حسن باشنفر» من اليمن، و«لمياء بهيان» من السعودية، فيما غاب عن الاجتماع «صلاح رمضان» من سوريا.

واطلعت اللجنة التنفيذية في أعقاب ذلك من الأمين العام للاتحاد «خليل السالم» على تقرير النشاطات التي أنجزها الاتحاد منذ انعقاد آخر اجتماع للجنة عام 2023، إلى جانب المقترحات المدرجة على أجندة 2024.

وبحسب التقرير، نظم الاتحاد العام الماضي بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة للناشئات التي جرت في لبنان، والبطولة الرابعة لكرة القدم الالكترونية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، وبطولة الوطني ايرثلنك تحت 23 بضيافة العراق، والبطولة الرابعة للناشئات في الأردن، والبطولة الثانية للواعدات في الأردن والبطولة العاشرة للناشئين في عمان.

كما تضمن التقرير إقامة ورشة عمل اتحاد غرب آسيا لشرح آخر التعديلات على قانون اللعبة في يوليو/ تموز، وورشة عمل اتحاد غرب آسيا التحضيرية لإعداد مراقبي المباريات في آب/ أغسطس، وورشة عمل لإعداد مراقبات المباريات (السيدات) في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
ومن بين النشاطات مشاركة اتحاد غرب آسيا في جلسة كرة القدم لتنمية المجتمع الحوارية، وتوقيع اتفاقية تعاون مع اتحاد كأس الخليج العربي في أيلول/ سبتمبر، وتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة كباتن الالكترونية في تشرين الأول/ اكتوبر 2023، وتوقيع اتفاقية تعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والاتحاد السعودي لكرة القدم في تشرين الثاني/ نوفمبر.