رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسامة رشيد: طموحاتي المشاركة وتحقيق أفضل النجاحات وإسعاد الشعب العراقي

نشر
الأمصار

أعرب العراقي أسامة رشيد محترف فيزيلا البرتغالي، اليوم الأحد، عن سعادته بالمشاركة مع منتخب بلاده للمرة الثالثة ببطولات كأس آسيا.

وشارك رشيد في نسختي أستراليا 2015، والإمارات 2019، ويتواجد حالياً في قائمة أسود الرافدين بنسخة قطر، التي يفتتح مشواره فيها غدا بمواجهة إندونيسيا.

وقال رشيد في المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء: "طموحاتي مع المنتخب هي المشاركة وتحقيق أفضل النجاحات وإسعاد الشعب العراقي في جميع المحافل ومنها كأس آسيا الحالية".

وأضاف: "يسعدني أن أشارك للمرة الثالثة في بطولات كأس آسيا، وأشعر بالفخر لتمثيل بلدي في أكبر محفل قاري".

وتابع: "رسالتي إلى اللاعبين اليافعين، واصل وأجتهد من أجل تحقيق حلمك والوصول للعب مع منتخب بلادك".

وأردف: "مواجهة إندونيسيا ليست سهلة، نعم حققنا فوزا كبيرا بالبصرة بتصفيات كأس العالم، بخماسية لهدف، لكنهم في تطور، ونملك القدرات الكبيرة لكسب العلامة الكاملة".

وأتم "عندما أتواجد في بطولات آسيا، أتذكر جيدا لحظات الفوز باللقب في 2007، وكيف رفع يونس محمود كأس البطولة، وهذا الأمر يحفزني مع زملائي لتجديد الانتصارات وكسب اللقب للمرة الثانية".

من جانبه، أكد خيسوس كاساس المدير الفني للمنتخب العراقي، أن مواجهة الغد أمام نظيره الإندونيسي، بمستهل مشوار الفريقين بكأس آسيا، تختلف عن موقعة البصرة بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026، التي انتهت بخماسية لهدف، لأسود الرافدين.

وقال كاساس بالمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالدوحة: "رغبتنا بالفوز كبيرة، وهذا الطموح أيضا لدى منافسنا، الذي سبقت لنا مقابلته قبل فترة وجيزة".

وزاد: "المباريات تختلف، لعبنا قبل شهرين بالبصرة والأمور كانت أكثر راحة، موقعة الغد مختلفة والأعصاب قد تلعب دورها وقد تحدث ركلة جزاء من هنا أو هناك، لكل مباراة ظروفها الخاصة".

وأضاف: "في كرة القدم ليس هناك أي شيء سهل، قدمنا مباراة جيدة في تصفيات المونديال وفزنا بالنهاية، والمنتخب الإندونيسي في تطور ولديه بعض المحترفين في أوروبا".

وواصل: "إندونيسيا وفيتنام فريقان طموحان، ولكن تبقى اليابان الأوفر حظا لصدارة المجموعة".

وأوضح كاساس :"المدافع سعد ناطق ، عاود التدريبات الجماعية مؤخراً بعد الإصابة الأخيرة، وصباح الغد سيتم تحديد مصير مشاركته بالمباراة أمام إندونيسيا".