رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. حريق هائل يشتعل بعدة ناقلات نفط في نيوهامبشر (شاهد)

نشر
الأمصار

اندلع حريق هائل في عدد من ناقلات النفط في ولاية "نيوهامبشر" شمال شرقي الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يُكافح رجال الإطفاء مُنذ ساعات لإخماده، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقالت إدارة الإطفاء في منطقة إكستر في نيوهامبشر، إن "رجال الإطفاء يكافحون حريقا هائلا بعدما اشتعلت النيران في عدة ناقلات نفط".

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين قولهم إن "3 ناقلات نفط ومقطوروة في شركة "نورث أتلانتيك فيولز" في منطقة إيبينج "Epping" اشتعلت فيها النيران، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير، من دون الإفادة حتى الآن عن وقوع أي إصابات".

ولفتت إدارة الإطفاء في إكستر، إلى أن شاحنة من مطار مانشستر-بوسطن الإقليمي، في نيو هامبشر، وصلت للمساعدة على إخماد الحريق.

وأظهرت مقاطع فيديو من مكان الحادث، عددا من الشاحنات المحترقة وقد أتت عليها النيران، فيما أكد رجال الإطفاء أنهم يحتاجون إلى 6 أو 7 ساعات إضافية للسيطرة على الحريق.

أمريكا.. حريق هائل يضرب جنوب كاليفورنيا ويُهدد آلاف السكان

أمرت السلطات الأمريكية في "كاليفورنيا"، أكثر من 5 آلاف شخص يقطنون منطقة ريفية في جنوب الولاية بإخلاء منازلهم بسبب حريق هائل اندلع وأشعلته رياح عاتية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وأوضحت السلطات أنها طلبت من نحو 5700 شخص مغادرة المناطق المهدّدة بالنيران والواقعة جنوب شرق لوس أنجليس.

وانتشر حريق "هايلاند فاير" الذي اندلع منتصف نهار الاثنين، صباح الثلاثاء، على مساحة تزيد عن 900 هكتار، من دون أن يتمكن رجال الإطفاء من السيطرة عليه حتى الساعة 11:53 (بتوقيت غرينيتش)، فيما التهمت النيران ثلاثة مبان وألحقت أضراراً بستة مبان أخرى.

ويُشارك أكثر من 300 من عناصر الإطفاء في مكافحة الحريق، تؤازرهم من الجو قاذفات مياه.

وأفادت متحدثة باسم فرقة الإطفاء في مقاطعة ريفرسايد لوكالة "فرانس برس" بأن الرياح العاتية تعقّد مهمة فرق الإطفاء.

وقالت إن "المشكلة الأكبر في الوقت الحالي هي الرياح العاتية"، مضيفة أن ما يزيد مهمّة فرق الإطفاء تعقيدا "هي التضاريس، فالنار تهبط وتستقرّ في الكثير من الوديان والمنخفضات".

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح خلال النهار إلى 50 كيلومتراً في الساعة، بحسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

قتلى وجرحى في إطلاق نار داخل حانة في كاليفورنيا

سقط عدد من القتلى والجرحى، فجر الخميس، في إطلاق نار داخل حانة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

شاهد الفيديو