رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب ولاية غليزان

نشر
الأمصار

أعلن "مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء في الجزائر"، أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 4.3 درجات على مقياس ريختر بولاية "غليزان"، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وحدّد مركز البحث الهزة التي وقعت في حدود الساعة 18:28 على بعد11 كم جنوب غربي بلدية واد الجمعة بدائرة الحمادنة في غليزان.

وعلى إثر هذه الهزة الأرضية، أطلقت مصالح الحماية المدنية بولاية غليزان عمليات التعرف على الخسائر عن قرب عبر أحياء وشوارع البلدية.

وأكدت وسائل إعلام جزائرية أنه لم يتم تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة، باستثناء 4 حالات إغماء جراء الصدمة وحالة هلع واحدة قالت المصالح ذاتها إنها تلقت بلاغات بشأنها.

ودعت الحماية المدنية سكان الولاية لعدم الهلع باعتبار أن الهزة المسجلة معتدلة وتدخل في إطار النشاط الزلزالي المعتدل للمنطقة.

الجزائر تُصدر بيانًا حول معلومات تتعلق بظهور حالات كورونا

كذبت "وزارة الصحة الجزائرية"، التصريحات المنسوبة لأحد أساتذة الطب بالعاصمة مفادها ظهور حالات كورونا "كوفيد -19" ذات تأثير كبير على المواطنين وتنتشر بسرعة فائقة بينهم، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأحد.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان: "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات مغلوطة ومنسوبة لأحد أساتذة الطب بالعاصمة مفادها ظهور حالات كوفيد ذات تأثير كبير على المواطنين وتنتشر بسرعة فائقة بينهم مما أثار تساؤلات عند البعض منهم".

وأضاف البيان: "بهذا الصدد تعلم وزارة الصحة أنه لا وجود على الإطلاق لهذه التصريحات وأنها لم تصدر عن هذا الأستاذ إطلاقًا ولا عن أي هيئة مخولة بذلك".

وأكدت وزارة الصحة: "تُنهي الوزارة إلى علم كافة المواطنين أن الوضعية عادية جدا ولم تسجل إلا حالة واحدة أو حالتا إصابة اثنتان يوميا بكوفيد -19".

كما دعت وزارة الصحة الجميع إلى "عدم الأخذ بهذه التصريحات والمعلومات التي لا أساس لها من الصحة وما غرضها الوحيد إلا إثارة الهلع بين المواطنين".

الجزائر تفتح تحقيقًا في حادثة سفر شاب لفرنسا بحجرة عجلات طائرة

فتحت السُلطات الجزائرية، بأمر من الرئيس "عبد المجيد تبون"، تحقيقًا مُعمقًا في حادثة تسلل شاب بهدف الهجرة غير الشرعية عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية من مطار وهران، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، الجمعة.